الأحد 22 مايو 2022 07:34 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

أول دولة تعلن عن أول أيام عيد الفطر

أول دولة تعلن عن أول أيام عيد الفطر
أول دولة تعلن عن أول أيام عيد الفطر

أعلنت السلطات الاسترالية، اليوم الثلاثاء، أنها لم تستطع رؤية هلال شهر شوال، ليتبين لها أن أول أيام عيد الفطر المبارك، سيكون يوم الخميس بعد غد.

وأكد المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، الأسبوع الماضي، أن شهر رمضان لهذا العام 30 يومًا، بحسب ما قام به علماء الفلك من حسابات فلكية.

وأوضحت الأمانة العامة للمجلس الأوروبي، في بيان رسمي لها، إلى أن موعد عيد الفطر في أستراليا، سيوافق يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يغادر هيئة قناة السويس بعد افتتاح عدة مشروعات

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية "آفاق"، لعلوم الطب والفلك، بالطائف في السعودية، أن الثلاثاء سيكون يوم استطلاع هلال شهر شوال، حيث إنه لن يكون هناك هلال فوق الأفق بعد غروب الشمس، نظرًا لغروبه قبل الشمس، بنحو 12 دقيقة، حسب أفق مكة المكرمة.

 

وأضافت المجلس الأوروبي الأوروبي للإفتاء، أن يوم الأربعاء المقبل والموافق 30 رمضان 1442 هجريًا، في السعودية، فإن فترة استمرار الهلال في الأفق بعد الغروب، سيكون 39 دقيقة، وعمره يقدر بنحو 21 ساعة، وارتفاعه عن الأفق 7 درجات، وإضاءة سطحه 6% من إضاءة القمر البدر، مشيرة إلى أنها فاعه، فترة كافية لمشاهدته بالعين المجردة.

اقرأ أيضًا: سد النهضة.. السيسي يوجه رسائل هامة للمصريين

وتنبأت "آفاق"، أن تكمل عدة شهر رمضان، وأن الخميس 13 مايو2021، هو أول شهر شوال لهذا العام، في معظم الدول الإسلامية، إن لم يكن كلها

 

عيد الفطر في أستراليا موعد عيد الفطر موعد رؤية الهلال آفاق دولة تعلن عن أول أيام عيد الفطر
بنوووك