الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:21 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع الدلتا الجديدة يفتح آفاق هائلة للعمل

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشه، عضو لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، أن المشروع القومي الخاص بالإنتاج الزراعي في مصر، يشمل عدد من مكونات البنية الأساسية تضم الطرق والمحاور وآبار مياه، ومحطات معالجة المياه وشبكة تغذية الكهرباء، كما يتضمن المشروع القومي منظومة التصنيع الزراعي من صوامع ومبردات ومعامل تحاليل ومحطات للفرز وغيرها.

وأضاف أبو عايشه، إن إطلاق مصر لعدد كبير من المشاريع القومية العملاقة، في قطاع الزراعة، يعزز مكانة الدولة ويحقيق الأمن الغذائي لأكثر من 100 مليون مواطن مصري.

وأشار عضو لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، إلي الاجتماع الأخير للرئيس السيسي من أجل متابعة تنفيذ مشروع مستقبل مصر والذي يقع ضمن نطاق مشروع الدلتا الجديدة، والذي يستهدف استصلاح أكثر من 2 مليون فدان.

النائب عبده أبو عايشه: مشروع الدلتا الجديدة يعزز من استراتيجية الدولة المصرية

وتابع النائب عبده أبو عايشه، أن مشروع الدلتا الجديدة، يعزز من استراتيجية الدولة المصرية، من أجل زيادة نسبة رقعة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، ويعمل على توفير آلاف من فرص العمل في مجالات عدة مرتبطة بالمشروع.

نائب برلماني: مشروع الدلتا الجديدة يفتح آفاق هائلة للعمل

وأكد النائب البرلماني أن مشروع الدلتا الجديدة، يفتح آفاق هائلة للعمل، كما أنه يعد إنجازًا ويستهدف استصلاح كل هذه المساحة من الأراضي الزراعية الجديدة، ويفتح أبواب الخير على مصر، مشيرًا إلى أن المشروع القومي للإنتاج الزراعي في مصر، نقلة اقتصادية وزراعية ضخمة لم ينفذ مثلها في البلاد منذ عقود مضت.

وفي سياق آخر يناقش مجلس الشيوخ، الأسبوع المقبل، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد، بشأن "تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختبار واختيار المعلمين قبل تعيينهم لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية وإنشاء كادر مالي ووظيفي خاص للمعلمين".

اقرأ أيضا | إقرار 5 قوانين نهائيا.. ننشر حصاد النواب آخر 3 جلسات