الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: بيان الخارجية الأمريكية اعتراف بقوة الدور المصري

النائب معتز محمد محمود
النائب معتز محمد محمود

أكد النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، أن اللقاء الذي جميع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن ضمن فعاليات قمة جدة التي استضافتها المملكة العربية السعودية تعد اعترافا أمريكيا بالدول القيادي لمصر في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو

وأشاد رئيس لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، بالتصريحات الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، والتي أكدت فيها أن مصر شريكًا استراتيجيًا للولايات المتحدة الأمريكية، وتلعب دورًا حيويا في تحقيق الأمن الإقليميين

وأوضح النائب معتز محمد محمود، أن بيان وزارة الخارجية الأمريكية هو اعترافا بقوة وثقل الدور المصري، لافتا إلى أن مجالات التعاون العسكرية والاقتصادية والسياسية التي تجمع بين البلدين وخاصة التعاون في ملف المناخ في ظل استضافة مصر لقمة المناخ في شرم الشيخ لهذا العام.

وفي ذات السياق، أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيرالدين جاسم غريفيث، اليوم الثلاثاء، أن مصر تلعب دورًا مهما في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، مشيرة إلى أن القاهرة ستظل شريكا استراتيجيا لأمريكا.

وأضافت أن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين، على كافة الأصعدة، أبرزها فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا، وتداعيات التغير المناخي الخطيرة على المنطقة والعالم.

وشددت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على أن التعاون بين واشنطن والقاهرة عميق، موضحة أن الدولتان متلزمتان بمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ـ من خلال ما تم الاتفاق عليه بالحوار الاستراتيجي بين أمريكا ومصر في نوفمبر 2021 ـ خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري.