الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الأمريكية: مصر تلعب دورًا مهما في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيرالدين جاسم غريفيث، اليوم الثلاثاء، أن مصر تلعب دورًا مهما في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، مشيرة إلى أن القاهرة ستظل شريكا استراتيجيا لأمريكا.

وأضافت في حوار لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط" أن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين، على كافة الأصعدة، أبرزها فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا، وتداعيات التغير المناخي الخطيرة على المنطقة والعالم.

وشددت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على أن التعاون بين واشنطن والقاهرة عميق، موضحة أن الدولتان متلزمتان بمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ـ من خلال ما تم الاتفاق عليه بالحوار الاستراتيجي بين أمريكا ومصر في نوفمبر 2021 ـ خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري.

وأعلنت عن دعم الولايات المتحدة، للإجراءات التي تبذلها مصر والسودان، سعيا للتوصل إلى حل دائم بشأن سد النهضة، مبينة أن بلادها تتفهم أهمية مياه نهر النيل للبلدان الثلاثة، ونشجع الدول الثلاث على استئناف الحوار، مشددة على أن حل تلك الأزمة لن يكون إلا من خلال الحوار، ولا يمكن فرض حل من أي طرف خارجي.

اقرأ أيضا| حوار| الخارجية الأمريكية لـ«الطريق»: بايدن سيناقش «التهديد الإيراني» أثناء لقاء القادة العرب.. وعلاقتنا مع مصر «مميزة»