الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. تفاصيل افتتاح أحدث مركز بحوث الفلزات الذكية بالدقهلية

مركز لبحوث الفلزات الذكية للأبحاث الطبية بمصر
مركز لبحوث الفلزات الذكية للأبحاث الطبية بمصر

قال الدكتور جمال شيحه، رئيس مجلس إدارة مستشفى ومعهد بحوث الكبد ومؤسس جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، إن النشاط الذي ينفذه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في جميع المجالات شيء نفخر به ونثني بالشكر له، مضيفًا أن افتتاح أحدث مركز لبحوث الفلزات الذكية للأبحاث الطبية بمصر في محافظة الدقهلية أمس برعاية التحالف الوطني.

اقرأ أيضًا: الشيخ أشرف الفيل يكشف عقوبة قاطع الرحم.. فيديو

وأضاف رئيس مجلس إدارة معهد بحوث الكبد، خلال مكالمة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هذه التكنولوجيا تستخدم مواد ذكية في تشخيص وعلاج الأمراض المختلفة، موضحًا أن هذه التكنولوجيا موجودة من عدة سنوات قليلة في أمريكا واليابان.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: ألمانيا شريك استراتيجي للمشروعات القومية في مصر.. (فيديو)

وأوضح «شيحه»، جرى تنفيذ اتفاقية تعاون منذ سنتين بين المعامل المتقدمة باليابان، منوهًا إلى أن حاصل نتاج الاتفاقية هو إنشاء مركز متميز للبحث العلمي، لافتًا إلى أن هذا أول معمل للفلزات الذكية خارج أمريكا واليابان، فهي تكنولوجيا جديدة ومستحدثة، بجانب أنها سينتج عنها في المستقبل تطبيقات كثيرة في تشخيص الأمراض، واستخدام طرق جديدة للأدوية في العلاج.

وأكمل أن هذه التكنولوجيا تشخص المرض بطريقة عكس الطرق المستخدمة حاليًا، مضيفًا أنها يمكن أن تنشأ منها صناعات للكيماويات اللازمة للتحاليل، مبينًا أن طرق العلاج شاملة جميع الأمراض المختلفة وليس الكبد فقط.