الإثنين 16 مايو 2022 11:04 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | السيسي يتجه إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي

الرئيس السيسي وماكرون
الرئيس السيسي وماكرون

غادر منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية، متجها إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون؛ للتباحث حول الملفات المشتركة بين الجانبين، وسط استعدادات أمنية مشددة لاستقباله.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الفرنسية باريس، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشاد بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معرباً سيادته عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري، ومؤكداً في هذا الإطار حرص مصر على المشاركة في "المؤتمر الدولي لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان"، بما يساعد على تحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في السودان، وذلك انطلاقاً من دعم مصر الكامل للسودان في كل المجالات، وكذا الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

اقرأ أيضا: عاجل | اتفاق مصري - قطري لحل أزمة العدوان الصهيوني على قطاع غزة

الرئيس السيسي وماكرون قصر الإليزيه مقر إقامة السيسي في فرنسا السودان دعو السودان المرحلة الانتقالية مقر اقامة السيسي في فرنسا إيمانويل ماكرون
بنوووك