الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة صدقي في عيد ميلاد عادل إمام: ”زعيمنا الفني ورمز مصر” (صورة)

هالة صدقي وعادل امام
هالة صدقي وعادل امام

حرصت الفنانة هالة صدقي على تهنئة الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 81، الموافق له اليوم، حيث نشرت صورة تجمعهما عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" موجهة رسالة له.

وكتبت هالة صدقي في تعليقها عل الصورة:"زعيمنا الفني ورمز مهم جدا لمصر كل سنة وإنت طيب ودائما بتسعدنا بتاريخك المشرف"، وانهالت التعليقات من الجمهور بتهنئته بمناسبة عيد ميلاده.

يشار إلى أن عادل إماما تغيب عن المشاركة في الموسم الرمضاني المنصرم، فيما كانت آخر أعماله العام الماضي من خلال مسلسل "فلانتيو"، من تأليف أيمن بهجت قمر ومن إخراج رامي عادل إمام.

وقد لاحقت عادل إمام شائعات كثيرة بتدهور حالته الصحية وهو ما جعله يتصدر قائمة محرك البحث على جوجل قبل شهرين، فيما نفى تلك الشائعة الإعلامي شريف عامر في برنامجه "يحدث في مصر"، مشيرًا إلى أنه تحدث مع ابنه رامي إمام، وطمأنه على والده.

ويعد عادل إمام أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، ولد بمحافظة الدقهلية، وبالتحديد في قرية شها، مركز المنصور، ونشأ في أسرة بسيطة ثم انتقل مع عائلته للعيش في منطقة السيدة زينب، وتخرج إمام في كلية الزراعة جامعة القاهرة، لكن حلمه وموهبته الكبيرة في التمثيل دفعته إلى أن يشق طريقه نجو مجال الفن من خلال مسرح الجامعة، والذي قاده فيما بعد إلى السينما بأدوار صغيرة عام 1962 ككومبارس مع نجوم كبار أبرزهم فؤاد المهندس.

كانت بداية مشواره الفني عام 1963 من خلال مشاركته في مسرحية "أنا وهو وهي"، بعدما أصبح عضوًا في فرق مسرح التليفزيون، وجسد دور دسوقي أفندي ، وتلاه بالمشاركة في بعض الأعمال المسرحية وعام 1966 زادت حجم أدواره من خلال مشاركته في فيلم "مراتي مدير عام"، وفي نفس العام شارك بدور صغير في فيلم "سيد درويش حيث جسد دور "صبي العالمة".

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاتها.. لماذا حُكم على وردة الجزائرية بالإعدام؟

وكانت بداية انطلاقته عام 1969 حينما قدم بطولة مشتركة مع الفنان أحمد مظهر في فيلم "لصوص لكن ظرفاء"، الذي كتب شهادة ميلاده نحو النجومية ليقدم العديد من الأعمال الهامة بعدها في السبعينات حتى سطع نجمه في تلك الفترة من خلال أفلامه الكوميدية منها "البحث عن فضيحة"، "عنتر شايل سيفه"، "البحث عن المتاعب"، "البعض يذهب للمأذون مرتين"، "إحنا بتوع الأتوبيس" ذات طابع السياسي الحاد.