الثلاثاء 17 مايو 2022 12:24 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

الكونجرس يوافق على قانون لمكافحة جرائم الكراهية ضد الأمريكيين الآسيويين

مكافحة الجرائم ضد الامريكيين الاسيويين
مكافحة الجرائم ضد الامريكيين الاسيويين

وافق مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء على مشروع قانون يهدف إلى الحد من الارتفاع الكبير فى جرائم الكراهية ضد الأمريكيين الاَسيويين وسكان جزر المحيط الهادئ، خاصة بعد زيادة هذه الهجمات الوحشية خلال وباء فيروس كورونا.

وفى التفاصيل، فإن مشروع القانون، الذي أقره مجلس النواب بأغلبية 364 صوتًا مقابل 62، سيعجل بمراجعة جرائم الكراهية فى وزارة العدل ويتيح مساعدة وكالات إنفاذ القانون المحلية على تحسين تحقيقاتها، والتعرف على الحوادث والإبلاغ عنها بدافع التحيز، والتي غالبًا ما لا يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ.

وقالت النائبة جريس مينج، من ولاية نيويورك، التي ساعدت فى قيادة الجهود لتمرير مشروع القانون فى مجلس النواب: "كان الأمريكيون الآسيويون يصرخون طلباً للمساعدة، ومن الواضح أن مجلس النواب ومجلس الشيوخ والرئيس بايدن قد سمعوا مناشداتنا"، وفقًا لشبكة "جلوبال نيوز" الكندية.

 

وبالنسبة للعديد من الأمريكيين الآسيويين، أدى الوباء إلى تنشيط التحيزات العميقة الجذور التي تعود فى بعض الحالات إلى قانون الاستبعاد الصيني لأكثر من قرن مضى.

وأشار الرئيس السابق دونالد ترامب مرارًا وتكرارًا إلى الفيروس، الذي ظهر فى ووهان بالصين، باسم "فيروس الصين" أو "إنفلونزا الكونج".

اقرأ أيضًا: كندا والولايات المتحدة وبريطانيا يفرضون عقوبات جديدة على المجلس العسكري فى ميانمار

 

ومع بدء ارتفاع حالات المرض فى الولايات المتحدة، زادت الهجمات أيضًا على الَاسيويين، حيث تم الإبلاغ عن آلاف الحوادث العنيفة فى العام الماضي.

 

وفى فبراير الماضي، توفي رجل يبلغ من العمر 84 عامًا بعد دفعه أرضًا بالقرب من منزله في سان فرانسيسكو، فيما أصيبت عائلة شابة في هجوم على محل بقالة في تكساس العام الماضي.

وفي جورجيا، لقيت ست نساء آسيويات مصرعهن في مارس خلال سلسلة من عمليات إطلاق النار التي استهدفت العاملين في صالات التدليك.

 

ويسعى المدعون العامون للحصول على تهم بجرائم الكراهية النساء المقتولات مذكورة في نص القانون.

مشروع قانون مناهضة العنصرية للأمريكيين الآسيويين وافق الأمريكيون الآسيويون على مشروع قانون مناهضة العنصرية الكونجرس يقر مشروع قانون العنصرية الأمريكيين الآسيويين
بنوووك