الجمعة 20 مايو 2022 10:29 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

مفاجآت صادمة في اعترافات عصابة المتسولين وخطف الأطفال بالوراق

خطف طفلة-ارشيفية
خطف طفلة-ارشيفية

سيدة وزوجها حرضا عاطل على خطف طفلة من أمام منزله لاستغلالها في التسول مقابل حصوله على مبلغ مالي، ولكن والد الطفلة نجح في إنقاذه بمساعدة الجيران، وتم ضبط المتهم وتسليمه إلى قسم الشرطة.

  

اعترافات المتهمين 

 

واعترف عاطل وزوجته، متهمين بتحريض عاطل على خطف طفلة في منطقة الوراق أمام جهات التحقيق، قائلين: "إنهما اعتادا التسول في الميادين والشوارع، وقررا استغلال طفل أو طفلة في استجداء المارة وتعاطفهم، لجمع مبالغ مالية أكبر، فعرضا على عاطل يرتبط بعلاقة صداقة بهما، مساعدتهما في الحصول على الطفل، لاستغلالها في التسول، مقابل حصوله على مبلغ مالي.

 

وأشار المتهمان، إلى أن العاطل قرر خطف طفلة من أمام سكنه في منطقة الوراق، إلا أن والدها نجح في اكتشاف أمره وضبطه بمساعدة الجيران وتسليمه إلى قسم الشرطة، واعترف الزوجان بصحة الاتهام المنسوب إليهما بتحريض العاطل على خطف الطفلة.

 

وأجرى ضباط المباحث بقسم الوارق، مواجهة بين المتهمين، وتم الاستماع لأقوال والد الطفلة، الذي وجه اتهاما للمتهمين الثلاثة بمحاولة خطف نجله، كما تم الاستماع لأقوال والدة الطفلة، التي ذكرت أنها شاهدت المتهم خلال شروعه في خطف ابنتها، فاستغاثت بزوجها، الذي تمكن بمساعدة الجيران من ضبط المتهم.

 

تفاصيل الواقعة

 

وكان رئيس قسم شرطة الوراق بالقاهرة، قد تلقى بلاغا من عامل، أفاد فيه أنه نجح بمساعدة المواطنين في ضبط شخص بعد شروعه فـي خطف نجلته البالغ من العمر 4 سنوات، من مدخل العقار سكنهما أثناء صعودها رفقة والدتها.

 

وانتقل على الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة، وبمواجهته أمام جهات اعترف بمحاولة خطف الطفلة، لصالح عاطل، وزوجته "لها معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة القسم، وأنه تحصل منهما على مبلغ مالى.

 

اقرأ أيضًا: في ظروف غامضة.. شاب يذبح والدته وشقيقته في المنيا

 

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث، وضبطهما، وبمواجهتهما أمام جهات التحقيق، اعترفا بقيامهما بتحريض المتهم المضبوط على خطف إحدى الأطفال بقصد استغلالها فـى أعمال التسول، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حوادث الطريق المتسولين الإدارة العامة لمباحث الجيزة قطاع الأمن العام منطقة الوراق عاطل أعمال التسول
بنوووك