الثلاثاء 17 مايو 2022 02:45 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل.. جهاز المنتخب يستدعي أحمد حجازي لمباراتي غينيا وإثيوبيا«ابن أخوه السبب».. كواليس اتهام نجل برلماني بالتورط في قتل جامع قمامة ببولاقميدو يحذر إدارة المصري بسبب معين الشعبانيطلب إحاطة بالبرلمان بسبب عدد أفراد الوفد المشارك في مؤتمر العمل الدوليمحمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائيهل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يواصلون تقويض الهدنة بإيعاز إيرانيوكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياوزير التعليم العالي: السنوات المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية جديدةالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخه
تحقيقات

خطوات تسجيل دخول منصة assessment في الامتحان التجريبي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تتواصل عمليات البحث على المحرك الأشهر في العالم "جوجل" من قبل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة لمعرفة خطوات الدخول على منصة امتحانات الثانوية العامة بيرسون pearson ، ورابط assessment ekb eg .

 

 

في الفترة الحالية يواصل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة البحث عن الرابط assessment ekb eg، وهي المنصة الإلكترونية التعليمية، التي يؤدي الطلاب الامتحانات التجريبة للثانوية العامة من خلالها، طبقًا لمنظومة التعليم الجديدة عن بعد، خلال هذه الفترة الحالية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تسبب في العديد من التغيرات في مختلف المجالات على مستوى العالم.

 

رابط assessment

منذ اللحظات الأولى لانتشار فيروس كورونا المستجد، سعت وزارة التربية والتعليم الفني إلى توفير ما يقرب من 10منصات تعليمية إلكترونية، من أجل إتاحة خدمات تعليمية جيدة لجميع الطلاب، في المراحل التعليمية المختلفة ما قبل الجامعي لمساعدتهم على تحصيل دروسهم، وتدريبهم على أداء الامتحانات التجريبية التي لا يحصل الطلاب على درجات من خلالها.

اقرأ أيضًا: بدء امتحان اللغة العربية التجريبي لطلاب الثانوية العامة

ويمكن الدخول على رابط assessment للمنصة من أجل أداء الامتحان من خلال الضغط هنــــا.

 

خطوات تسجيل الطلاب علي منصة الامتحان assessment

يتم السماح لطلاب الصف الأول الثانوي الدخول على حساب منصة الامتحان assessment ekb ، من خلال الضغط على الرابط الرسمي لمنصة الامتحانات، ثم يدخل الطالب البريد الإلكتروني وكلمه السر الخاصين به الذي حصل عليهم من وزارة التربية والتعليم سابقا، وثم يكتب الطالب الكود الرسمي الخاص به، ويقوم بالضغط علي بداية الامتحان.

خطوات إضافة منصة الامتحانات على الشاشة الرئيسية

يستطيع الطالب إضافة منصة امتحانات بيرسون الجديدة على الشاشة الرئيسية لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب لفتحها من شبكة المدرسة فقط من خلال عدة خطوات كالتالي..

 

 حيث يقوم الطالب بكتابة الرابط في "جوجل كروم"، ثم الضغط على الـ3 نقاط في أعلي يسار المتصفح، ويختار الطالب الأمر للإضافة للشاشة الرئيسية، ويكتب الطالب منصة المدرسة، والضغط على إضافة، وعقب الانتهاء من الخطوات تظهر للطالب أيقونة علي الشاشة الرئيسية للتابلث بها رابط الأمتحان، وتساعد هذه الأيقونة في وقت الأمتحان للوصول السريع إلي امتحانك والدخول بالبيانات الخاصة بك.

طلاب الثانوية العامة تحقيقات الطريق خطوات تسجيل دخول منصة الامتحان assessment الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة
بنوووك