الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جامعة النهضة ببني سويف تعلن عن منح دراسية لطلاب الثانوية العامة

جامعة النهضة
جامعة النهضة
ببني سويف

أعلنت جامعة النهضة ببني سويف عن المنح الدراسية المقدمة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، وذلك انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية في مساندة أبناء الشهداء من الجيش والشرطة ودعم الحالات الاجتماعية، وفي إطار اهتمام الجامعة باحتضان واجتذاب الطلبة المتفوقين علميا ورياضيا.


وتشجعيا من جامعة النهضة للطلاب الحاصلين على المراكز الرياضية أو شهادات التفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الرياضية، قررت تخفيض المصروفات الدراسية لهم بنسبة 20%.

كما تقدم جامعة النهضة خصم بنسبة 25% من المصروفات الدراسية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة و20% لأبناء العاملين بجامعة النهضة، و10% للطلبة الأشقاء.

وأوضحت جامعة النهضة أنها ستقدم هذا العام أكبر عدد من المنح الطلابية حيث خصصت الجامعة 150 منحة دراسية لأوائل طلاب الثانوية العامة بالشعب على مستوى الجمهورية، وذلك بنسبة خصم من المصروفات الدراسية 30% للطلاب المتفوقين.

كما أوضحت أنه يوجد خصم آخر بنسبة 20% للطلاب الحاصلين على مجموع يعادل الحد الأدنى لتنسيق الكليات الحكومية بذات الكلية.

كما أصدرت جامعة النهضة قرارا بأنها ستقف بجانب الطلاب في حالة وفاة ولي الأمر، أثناء فترة دراسة الطالب بالجامعة وتصل نسبة الدعم في هذه الحالة إلى 30% من المصروفات الدراسية وذلك بناء على دراسة الحالة المادية للأسرة.

جدير بالذكر أن جامعة النهضة تعد أول وأكبر جامعة خاصة في صعيد مصر، تأسست عام 2006 بقرار جمهوري، وتضم حاليا 9 كليات هي الطب البشري، الصيدلة، الهندسة، علوم الحاسب ،الفنون الجميلة، العلاج الطبيعي، الإعلام وإدارة الأعمال، الفم والأسنان، وتلبي هذه الكليات احتياجات سوق العمل وتوجهات الدولة، كما تجذب الجامعة الطلاب من مختلف الجنسيات والمحافظات للدراسة بها بفضل الشراكات الدولية مع كبرى الجامعات العالمية، وقد خرجت جامعة النهضة على مدار 16 سنة أكثر من 15 ألف خريج يعملون في كبرى الشركات والمؤسسات بنسبة بطالة تقترب من 0% نظرا لتطور المناهج الدراسية والتدريب المستمر الذي يتلقاه الطلاب طوال فترة دراستهم.

اقرأ أيضا: منح دراسية للعشرة الأوائل من كل شعبة في الثانوية العامة بسيناء