الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» يوجه الطلاب بعدم الانسياق خلف الأخبار الكاذبة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حسم الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تداول حول فصل الطلاب عن الطالبات بدءًا من العام الدراسي الجديد، موضحًا أن انتشار هذه الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "نحن نتابع الأمر أمس على نطاق واسع، إلى جانب أن الوزارة أصدرت بيان رسمي بالنفي وعدم صحة ما تم تداوله".

اقرأ أيضًا: تفاصيل الالتحاق بمنحة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.. فيديو

وتابع متحدث التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة أم بي سي الفضائية، أن البيان يشمل الرد على تحديد أيام خاصة للطلاب البنين مقبل أيام أخرى للطلاب البنات يعد محض شائعة، فضًلا عن أن هذا الخبر لا أساس له على الإطلاق من الصحة.

اقرأ أيضًا: «خبير» يعلق على تولي مسؤول اقتصادي وزارة السياحة.. فيديو

وأكد "عبد الغفار" أن الوزارة تواجه دائمًا مثل هذه الشائعات، حيث إن مواقع التواصل الاجتماعي بجميع أنواعها تحمل الكثير من الشائعات والأخبار الكاذبة، مردفًا أن الدعوة إلى جميع طلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمي بعد نشر وتداول مثل هذه الشائعات على نطاق واسع، وضرورة العودة إلى المصادر الرسمية.

وواصل "عادل" أن جميع القرارات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي وعن المنظومة بشكل عام تنتشر بشكل فوري على جميع وسائل الإعلامي، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والمعتمدة من قبل الوزارة، مبينًا أن فئة الشباب تعد الفئة الأساسية حيث إن هناك 3.4 ملايين طالب في الجامعات بمختلف أنواعها والمعاهد.