جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 06:27 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

منح دراسية للعشرة الأوائل من كل شعبة في الثانوية العامة بسيناء

الدكتور حاتم البلك
الدكتور حاتم البلك
جامعة سيناء

أكد الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء، أنه يجرى تخصيص منح دراسية كاملة للطلاب العشرة الأوائل من كل شعبة في الثانوية العامة، علمي علوم وعلمي رياضة، والشعبة الأدبية، مشيرا إلى تقديم خفض بنسبة 25% من الرسوم الدراسية للطلاب من ذوي الهمم.

وقدم رئيس الجامعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة والشرطة على الجهود المبذولة في تعزيز الاستقرار بسيناء، مشيدا بالدور الكبير لأهالي سيناء في حفظ الاستقرار في أراضي سيناء الغالية.

وقال الدكتور حاتم البلك إن جامعة سيناء لها فرعين بمدينتي العريش والقنطرة، وهي أول جامعة خاصة يجرى تأسيسها في شبه جزيرة سيناء، موضحا أن الجامعة قدمت ١٠٦٤٢ من الخريجين منذ بدء الدراسة في عام ٢٠٠٦ بفرع العريش، و٢١٧٨ طالبا وطالبة من فرع الجامعة بالقنطرة منذ بدء الدراسة في ٢٠١٥.

وأضاف أن الجامعة تضم ١٣ كلية و١٢٨ قاعة دراسية و١٤٧ معملا متخصصا، لافتا إلى وجود تعاون كبير مع جامعة العريش الحكومية وان هناك تكامل بين الجامعتين.

وأشار إلى أن جامعة سيناء تعمل بنظام الساعات المعتمدة، وأن الطالب يتم اعتماد نجاحه بنسبة 60% وليس 50%، وأن اختبارات نهاية العام تعد جزءا من التقييم الشامل المستمر طوال العام، موضحا أن الجامعة تقدم نوعين من المنح كاملة وجزئية.

وذكر الدكتور حاتم البلك، أن هناك 1700 طالب استفادوا من المنح الكاملة قدمتها جامعة سيناء منذ عام 2006 وحتى الآن، موضحا أن المدن الجامعية تعمل بنظام فندقي بفرعى الجامعة في القنطرة والعريش، فضلا عن رقمنة كافة الخدمات بالجامعة من خلال نظام دفع الكتروني، وموقع التعلم وكذلك موقع التسجيل، وأن هناك بفرع القنطرة بنية تحتية إلكترونية عالية المستوى.

وقال إن الجامعة تقدم العديد من الخدمات لأهالي مدينتى العريش والقنطرة من خلال 11 عيادة للعلاج الطبيعي و12 عيادة تضم التخصصات المختلفة في طب الفم والأسنان، وأنه يجرى توفير سيارات خاصة لنقلهم من القرى والنجوع لتقديم الخدمات الصحية لهم، مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان بالعريش والعلاج الطبيعى بالقنطرة تقدمتا للحصول على الاعتماد.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من العاملين بالكادر الإداري والخدمي في الجامعة بفرعيها هم من أبناء المنطقة وهو أمر يعزز من الاستقرار ويوفر فرص العمل لأهالي سيناء.

موضوعات متعلقة