جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 08:10 صـ 29 صفر 1444 هـ

رئيس الوزراء: رفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال عودة السائحين إليها

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، وعدد من المسئولين.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الحكومة مستمرة في العمل على رفع كفاءة شرم الشيخ، وذلك ضمن التكليف الرئاسي برفع جاهزية المدينة، وأن تكون على أتم الاستعداد لاستقبال عودة السائحين إليها، والحفاظ على مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

وتناول الاجتماع، استعراض لأهم الخطوات التنفيذية التي اتخذتها محافظة جنوب سيناء لتطوير شرم الشيخ، وتنفيذ مشروعات رفع كفاءة المدينة، وتم عقد اجتماعين بحضور محافظ البنك المركزي واجتماع آخر بحضور ممثلي بنك مصر والبنك الأهلي لعرض مقترح تطوير شارع السلام، وجار دراسة مكونات المشروع في القطاعات المعنية بالاستثمار في البنكين.

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 99% من خريجي كليات الطب في حركة تكليف مارس 2021

من جانبه، أوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن البنوك الوطنية مستعدة لتمويل مشروعات التطوير بالمدينة لإيجاد منتج سياحي جديد، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في الإدارة.

وشهد الاجتماع أيضا، عرض الموقف الحالي لمشروع الهوية البصرية، حيث أكد محافظ جنوب سيناء أنه تم عقد عدة اجتماعات، منها اجتماع تم عقده أمس مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة وممثلي وزارتي الإسكان والسياحة؛ لمناقشة مقترح الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.