السبت 2 يوليو 2022 01:09 صـ 2 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

الأوقاف: 200 ألف جنيه دفعة ثانية لدعم معاشات نقابة القراء

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف الدفعة الثانية للعام المالي الحالي 2020 / 2021 م وقدرها 200 ألف جنيه من المبلغ السنوي المخصص لدعم نقابة القراء تخصص للمعاشات، وذلك في إطار خدمة لكتاب الله عز وجل، وإسهامًا في إكرام حفظته.

 

وأشار وزير الأوقاف، في بيان له، إلى أن إجمالي المبلغ الذي تم صرفه لنقابة القراء هذا العام 400 ألف جنيه، سائلا الله العلي العظيم أن يجعلنا من أهل القرآن، وأن يجعله شفيعنا يوم القيامة، وأن يرزقنا حسن فهمه، وأن ينفعنا به في الدنيا والآخرة.

وتوجهت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، بخالص الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لحرصه الدائم على دعم أهل القرآن.

وعقد وزير الأوقاف، فى وقت سابق اجتماعا بمجلس إدارة نقابة قراء القرآن الكريم المنتخب، وخلال الاجتماع قرر الوزير رفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا.

كانت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، عبر الصفحة الرسمية للنقابة على فيس بوك، خلال مارس الماضي، شروط الالتحاق بعضوية النقابة، والتي تمثلت في الآتى:

1- إجراء اختبار والنجاح فيه.

2- فيش جنائي.

3- "صورة البطاقة - صورة شهادة الميلاد - صورة المؤهل الدراسي - 2 صورة شخصية - بيان الحالة الوظيفية إذا كان موظفا".

4- 1000 جنيه بداية الاشتراك.

5- يعفى من الاختبار كل من: حصل على "شهادة التجويد - عالية القراءات - تخصص القراءات - تجويد حفص - عضو مقرأة - مدرس قرآن بالأزهر - محفظ قرآن بالأزهر - قارئ سورة".

6- ويختلف في الأمور المادية السن بعد الأربعين حتى سن الخمسين.

7- لا تجتمع عضوية النقابة بالحفلات الخليعة


وأوضح نقيب القراء أنّه حال انضمامه للنقابة لا يمكنه إحياء حفلات غنائية تتسم بالخلاعة، مشيرًا إلى أنّ كوكب الشرق أم كلثوم كانت تقرأ القرآن بطريقة صحيحة، وأنّ أيامها لم يكن هناك خلاعة وكانت الحفلات لها احترامها.

اقرأ أيضا:

اليوم.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدا جديدا في المحافظات

وزارة الأوقاف نقابة القراء محمد مختار جمعة نقيب القراء معاشات القراء
بنوووك