الجمعة 20 مايو 2022 10:13 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

في ذكراه.. تعرف على أفضل أفلام حسن حسني وعلاقته بـ سمير غانم ورجاء الجداوي

حسن حسني
حسن حسني

ارتبط الفنان الراحل حسن حسني، بملامحه وتقاسيمها حيث علقت بأذهان الجمهور، مع طلته على الشاشة يعيش المشاهدون في حضرة الكوميديان الذي تربع على عرش قلوب الجمهور لسنوات طويلة، أعماله مزيج ما بين الكوميديا والدرما ليقدم في النهاية خلطة فنية تمتع الجمهور، لتظل مسيرته محفورة في أذهان الجمهور، الذي تحل اليوم، الذكرى الأولى لوفاته، حيث رحل عن عمر يناهز 89 عاما.

 

فيلم عبود على الحدود

كشف نجل الراحل حسن حسني، في تصريحات صحفية عن كواليس رحلته، وأعماله الفنية التي تجاوزت 500 عمل فني، إلا أنَّ أقربهم إلى قلبه 3 أعمال هي "دماء على الأسفلت، ليه يا بنفسج"، لأن بسببهما حصد جائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي، أما عن أعماله مع الشباب فأقربهم إلى قلبه فيلم "عبود على الحدود"، الذي خاض بطولته مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، الذي دائما ما كان يحاول مساندته في طريقه الفني.

 

وكان النجم الراحل حسن حسني، يفضل العمل مع الفنانين الشاب ويقدم الدعم لهم، ومن أبرز هؤلاء النجوم علاء ولي الدين، محمد هنيدي، أحمد حلمي، ومحمد سعد، فكان يحب مساندة الشباب ويرى أن من واجبه مساندته، "كان بيعتز جدا بأعماله معهم، ودائما هي الأقرب لقلبه"، فكان يحب الأعمال التي يشاركون فيها معه، ويحاول الإبداع فيها، وفقا لحديثه نجله.

 

علاقة حسن حسني ورجاء الجداوي وصداقة عائلية بسمير غانم ودلال عبدالعزيز

 

ومن المعروف في الوسط والساحة الفنينة، أن علاقة الفنان الراحل حسن حسني، بزملائه كانت على أفضل ما يكون فكان لا يكره أحد ولا يفتعل المشكلات معهم، لكن كانت أكثرها قوة هي علاقته بالفنان رجاء الجداوي، التي كانت دائمة السؤال عنه بصفة مستمرة، "كانت بتزوره دائما، وأخر زيارة بينهم كانت قبل وفاته بأقل من شهر"، فكانت ودودة إلى حد كبير معه، وتحرص على زيارته باستمرار.

كما جمعت الراحل حسن حسني، علاقة قوية وصداقة بعائلة الراحل سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، فبجانب الزملاه في الوسط الفني كان يجمعهم الجيرة حيث يعيشان بالقرب من بعضهما، والزيارات كانت متبادلة باستمرار، "كنا بنسهر عندهم وبيسهروا عندنا، وكنا مع بعض أكثر من أسرة وفي معزة وحب"، وكان النجمان "دلال وسمير"، من أقرب أصدقاء حسن حسني إلى قلبه، حسب ما صرح به نجله.

 

علاقة حسن حسني بأحفاده

 

تجمع علاقة قوية بين الفنان حسن حسني وأولاده وأحفاده، فكان يحب التواجد في منزله وسط أسرته، يتحدث معهم ويستمع إليهم، والعلاقة بينهم قائمة على الصداقة، "كان بيتوتي جدا، وبيعشق احفاده أكثر من أي حاجة في الدنيا"، فيحرص على اللعب معهم والاستماع إليهم والحديث معهم عن كل نواحي حياتهم المختلفة.

حسن حسني ذكرى حسن حسني ذكرى وفاة حسن حسني سبب وفاة حسن حسني أولاد الفنان حسن حسني حسن حسني ورجاء الجداوي حسن حسني وسمير غانم
بنوووك