الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيله.. هكذا علق حسن حسني على شائعات وفاته المتكررة.. فيديو

حسن حسني
حسن حسني

تصادف اليوم الذكرى الثانية لوفاة النجم الكبير حسن حسني، الذي ودع عالمنا في 30 مايو عام 2020، ولكنه متواجد بأعماله الكثيرة الذي شارك فيها وحقق من خلالها نجاح كبير.

ولد حسن حسني، فى 19 يونيو 1936، بدأ مشواره الفني من المدرسة وقدم دور «أنطونيو» في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلالهِ على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، وفي تلك الأثناء شارك الفنان حسين رياض في إحدى لجان التقييم الخاصة بمسابقات التمثيل في المدارس، بعد أن لفت الأنظار إلى مستوى أدائه، وقتها تأكد حسن حسني أنه لن يعمل في شيء آخر غير التمثيل.

يعتبر القدير حسن حسني، من أكثر النجوم تمثيلا في تاريخ السينما المصرية، وقدم أكثر من 500 عملا ما بين مسرح وتليفزيون وسينما، وأطلق عليه الكاتب موسى صبري لقب «القشاش».

تعليق حسن حسني على شائعات وفاته

علق الراحل حسن حسني، على الشائعات المتكررة عن وفاته، معربا عن استيائه منها، وقال في عام 2019، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم» المُذاع عبر فضائية «one»، إن هذه المرة الرابعة التي تُطلق فيها شائعة وفاته، قائلا: «رابع مرة يعملوها معايا ومش عارف بيستفيدوا إيه؟! أنا نفسيتي تعبت المرة دي!، ده شيء بشع، واللي بيعمل كده يؤذيني، كأنهم مستنيني أموت».

واستكمل: «خايف بعد كل هذه الشائعات، ماحدش يسأل عليَّ لمَّا أموت بجد.. المسألة بقِت محروقة، ولما ييجي يومي خايف ما أصعبش على الناس».

اقرأ أيضًا .. موعد انطلاق المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة

كانت آخر أعمال الراحل حسن حسني، مسلسل سلطانة المعز الذي عُرض في رمضان 2020، وقدم دور عم «تحسين»، وشارك في فيلم خيال مآتة بشخصية «خليل» مع النجم أحمد حلمي عام 2019 ليكونان بذلك آخر أعماله الدرامية.

وغادر عالمنا الفنان الكبير حسن حسني، يوم 30 مايو عن عمر ناهز 88 عاما بمستشفى دار الفؤاد، إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى.

اقرأ أيضا: «مهمة مش مهمة».. طرح البوستر الرسمي لفيلم بيومي فؤاد الجديد