الخميس 7 يوليو 2022 06:38 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الخارجية تنشر جانبا من مباحثات سامح شكري وجابي اشكنازي صور)

اجتماع وزيري خارجية مصر وإسرائيل
اجتماع وزيري خارجية مصر وإسرائيل

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية، جانبا من المباحثات بين الجانب المصري والإسرائيلي التي تقام الآن بقصر التحرير، والتي يرأسها وزيري الخارجية، سامح شكري، وجابي اشكنازي.

أعلنت وزارة الخارجية عن وصول وزير الخارجية الإسرائيلي منذ قليل إلى قصر التحرير، واستقبله السفير سامح شكري، وزير الخارجية؛ وذلك في ظل المساعي المصرية الحثيثة والمتواصلة لإحياء مسار السلام والبناء على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما نشره الحساب الرسمي لمتحدث وزارة الخارجية عبر موقع تويتر.

الصورة

ووصل وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي، إلى القاهرة صباح اليوم الأحد 30 مايو 2021، والتي تعتبر الزيارة الأولى لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عاما، على متن طائرة بوينج 737 وقادمة من تل أبيب برحلة رقم 411، لبحث آليات تثبيت وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة فى المرحلة القادمة.

 

في السياق ذاته، أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدا رفيع المستوى إلى الأراضي الفلسطينية والإسرائيلية؛ لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة ومناقشة سبل التوصل لهدنة شاملة بالضفة والقطاع.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يوجه بالاستفادة القصوى من محطات تحلية مياه البحر

الصورة

ومن المقرر أن يناقش الوفد المصري جهود إنهاء الانقسام، ودفع وتعزيز عملية التفاوض بين الجانبين، واتخاذ كافة الضمانات لعدم تكرار التصعيد بين فلسطين وإسرائيل.

الصورة

يشار إلى أنه بجهود مصرية، نجح وقف إطلاق النار في غزة، بعد حرب استمرت 11 يومًا، وأسفرت عن استشهاد 243 فلسطينيًا ومقتل 12 اسرائيليًا.

اجتماع وزيري خارجية مصر وإسرائيل سامح شكري القضية الفلسطينية حي الشيخ جراح
بنوووك