الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

الطب الشرعي يكشف مفاجآت صادمة في اتهام عربي بقتل سائق بالشيخ زايد

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

يستكمل "الطريق"، نشر التفاصيل الكاملة بشأن اتهام، عربي الجنسية بقتل سائق والشروع في قتل آخر، بعد سهرة تناول خلالها المواد المخدرة داخل فيلا بكمبوند شهير بمدينة الشيخ زايد، وحملت القضية رقم 3726 جنایات قسم ثان الشيخ زايد والمقيدة برقم 2302 لسنة 2020 كلي السادس من أكتوبر، وفي هذا التقرير نستعرض تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن الواقعة.

الطب الشرعي

وثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بإجراء الصفة التشريحية للمجني عليه "م.م"، اتضح وجود جروح في یسار الظهر ويمينه وبالكتف الأيمن ويمين العنق هي إصابات ذات طبيعة طعنية حيوية حديثة، حدثت من الطعن بجسم صلب ذو حافة حادة وهي جائزة الحدوث من مثل السلاح المضبوط "سكين"، وفق التصوير الوارد بالأوراق وفي تاريخ يتفق مع تاريخ حدوث الواقعة.

كما اتضح أن الجرح المشاهد بيسار فروة الرأس هي إصابة قطعية حيوية حديثة، حدثت من المصادمة بجسم صلب ذو حافة حادة وهي جائزة الحدوث من مثل السلاح المضبوط "سكين".

وأوضح تقرير الطب الشرعي أن الوفاة تعزى إلى الإصابات الطعنية بيسار ويمين الظهر ويمين العنق وبالكتف الأيمن، وما أحدثته من قطع بالرئتين والأوعية الدموية وما أحدثته من نزيف غزير وصدمة نزفية غير مرتجعة.

أقوال الشهود

وجاء بأقوال "م. ع" 28 عامًا، مندوب مبيعات، عربي الجنسية، ومقيم في فيلا بكمبوند شهير في الشيخ زايد بالجيزة، أمام جهات التحقيق عن الواقعة، أنه أثناء تواجده بمحل إقامته بالعقار محل الواقعة "الفيلا" ومعه المجني عليه والمتهم وباقي الشهود، وذلك لتناول المشروبات الكحولية وتعاطي المواد المخدرة توجه لغرفته للنوم.

وأضاف مندوب مبيعات، أنه أثناء ذلك سمع صوت استغاثة وحال خروجه لاستبيان الأمر، أبصر المتهم واقفا أمامها ممسكا لسلاح أبيض "سكين المطبخ"، وما أن قام بسؤاله عن مصدر صوت الاستغاثة، فوجئ بتعديه عليه بالسكين حوزته محدثا به الإصابات الواردة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق قاصدا قتله ولاذ بالفرار، وأوضح أنه وعقب ذلك أبصر المتوفي في غرفته غارقا في دمائه .

كما جاء بأقوال "س. ص"31 عامًا، ربة منزل، عربية الجنسية وتقيم في فيلا داخل كمبوند شهير بالشيخ زايد بالجيزة، أنها تقيم بالعقار محل حدوث الواقعة فيلا برفقة زوجها " تاجر عربي الجنسية" الشاهد الثالث ،وباقي الشهود والمتهم وان المجني عليه يعمل سائق خاص لدي زوجها .

واضافت انه في يوم الحادث، كانوا جالسين جميعا يتناولون المشروبات الكحولية وتعاطي المواد المخدرة، وبعد آن توجهت وزوجها لغرفة نومهما، تناهى إلى سمعها استغاثة الشاهد الأول، فأسرعت لاستبيان الأمر فأبصرته مصابا وقرر لها بقيام المتهم بإحداث إصابته واصابة المتوفي والتي أودت بحياته ، وحال اتصالها هاتفيا للإبلاغ أبصرت المتهم من شرفة مسكنها يعدو هاربا.

قرار الإحالة

وجاء في قرار إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، أنه بعد ما تم من تحقيقات، تتهم النيابة العامة "حمزة. ب" 24 عامًا،عاطل، عربي الجنسية، ومقيم الشيخ زايد بالجيزة، أنه في يوم 16 نوفمبر 2020، بدائرة قسم ثان الشيخ زايد محافظة الجيزة، قتل الضحية "محمد م" عمدا نتجية مشاجرة دبت فيما بينهما، فبيت النية وعقد العزم على الخلاص منه وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيضا "سكين"، وما أن ظفر به حتى سدد له عدة طعنات قاسيات بسلاحه الأبيض استقرت بأماكن متفرقة من جسده قاصدا من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات والتي أبانها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياة المجني عليه.

وأضاف قرار الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، إذ أنه في نفس المكان والزمان سالفي البيان، شرع في قتل الضحية "أنس، م" عمدا، بأنه وبعد إتيانه الأفعال محل الاتهام السابق وما أن اعترض طريقه حتي عاجله بإعمال سلاحه الأبيض بأماكن متفرقة من جسده قاصد من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الواردة بالتقرير الطبي، إلا أنه قد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

اقرأ أيضًا: ذبحوا ”كمننة” في الشارع.. تفاصيل مقتل شاب على يد بلطجية بالإسكندرية (صور)

وأشار قرار الإحالة إلى أن المتهم أحرز سلاحا أبيضا "سكين"، بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.