السبت 22 يناير 2022 11:17 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل| أول تعليق من رئيس البنك التجاري الدولي عن أسباب التحفظ على أموال محمد رمضان ”خاص”

محمد رمضان
محمد رمضان

كشف أحد الخبراء المصرفيين في القطاع المصرفي المصري، أسباب وطريقة التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، الذي أعلنها في وقت سابق من اليوم بأن بنك cib تحفظ على أمواله.

وأوضح أحد رؤساء البنوك المصرية، الذي رفض عدم ذكر اسمه لعدم ارتباطه بالقضية، في تصريحات خاصة، أن قرار التحفظ على أموال أحد العملاء لا يأتي بقرار فردي من البنك.

وتابع أن قرار التحفظ يتم بناءً على طلب من النائب العام، أو طلب مرسل من النائب العام إلى البنك المركزي المصري، والذي يقوم بدوره بتعميم القرار على البنوك فيتم التحفظ على أموال العميل.

وأشار إلى أنه أيضا يتم التحفظ على أموال العملاء بقرار من المحكمة في حال صدور حكم على الشخص، يقضي بالتحفظ على أمواله.

وأوضح أن البنوك ملزمة بتطبيق القرارات العليا الصادرة عن الجهات الرقابية وبمقتضاها يتم منع العميل في كل البنوك من التصرف في أمواله حتى حل القضية وصدور قرار بإلغاء التحفظ.

ومن جانبه رفض رئيس البنك التجاري الدولي عمرو الجنايني التعليق على أسباب التحفظ على أموال محمد رمضان.

وفي وقت سابق، أعلن الفنان محمد رمضان تحفظ الدولة على أمواله المودعة بأحد البنوك، وقال محمد رمضان في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام : صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك ابغلني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا أعتراض".

وتابع رمضان : الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلو فلوس في بنوكهم .. مستورة.

واختتم الفيديو قائلا : صباح الخير يامصر .

محمد رمضان الطريق التجالاري الدولي التحفظ على أموال
بنوووك