الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يعتمد تقنية ”الفار” في كأس الأمم الأوروبية

تقنية الفار
تقنية الفار

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، بيانًا رسميًا، بشأن اعتماد تقنية الفيديو، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في نسختها الـ 16 يوم الجمعة 11 يونيو المقبل، وتستمر حتى 11 يوليو، وذلك بمشاركة 24 منتخبا.

اقرأ أيضًا: صحيفة إسبانية: ريال مدريد يستعد لتنظم حفل وداع لـ سيرجيو راموس

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على النحو التالي: "شدد رئيس لجنة الحكّام في الأتحاد الأوروبي، روبرتو روسيتي على قيمة تقنية الفيديو للمساعدة، وأنها ستكون حاسمة في دعم الحكّام وتمكين اتخاذ قرارات التصحيح على أرض الملعب خلال البطولة".

وأضاف: "جرى تعيين 22 حكمًا مسؤولين عن تقنية الفيديو للقيام بمهام حكم الفيديو في البطولة، وسيكون مقر فريق الـVAR بأكمله بمقر الأتحاد الأوروبي UEFA في نيون، سويسرا".

وتابع: "تم إنشاء غرفتين في مقر الأتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، وتم بالفعل تزويد فرق الـVAR بإيجازات شاملة حول العملية من خلال ورش العمل قبل بداية البطولة".

وواصل: "في كل مباراة من مباريات اليورو البالغ عددها 51 مباراة، سيرافق حكم مساعد الفيديو الرئيسي (VAR) حكم مساعد فيديو مساعد (AVAR) وحكم مساعد فيديو لحالات التسلل".

وأتم: "حكم الفيديو المساعد هو قائد الفريق الذي سيكون نقطة الاتصال الرئيسية مع الحكم، سيركز نظام AVAR على متابعة المباراة، بينما سيقيم حكم الفيديو المساعد لحالات التسلل جميع حالات التسلل. سيرافق الفريق ثلاثة مشغلين".