جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:49 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

مصر واليابان تناقشان تطورات الأزمة الفلسطينية

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر واليابان
اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر واليابان

أعلنت وزارة الخارجية تلقي الوزير سامح شكري، اتصالا هاتفيا اليوم الاثنين 7 يونية، من نظيره الياباني موتيجي توشيميتسو؛ لمناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين مصر واليابان، وتعزيز أطر التعاون بين البلددين في مختلف المجالات.

 

وتحاور الجانبان في ملف وقف إطلاق النار والعمل على تثبيته بين الفريقين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصة وأن مصر قدمت نصف مليار دولار لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

 

استعرض وزير الخارجية، التحركات والاتصالات المصرية في هذا الصدد، فضلاً عن ملف إعادة الإعمار ودعم جهود التنمية في سائر الأراضي الفلسطينية، مشيراً أيضاً إلي ضرورة التحرك العاجل من أجل إحياء المسار السياسي من خلال إطلاق مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصةً وأن التطورات الأخيرة برهنت على محورية القضية الفلسطينية وخطورة استمرارها دون التوصل لحل عادل وشامل للنزاع وفقاً لمحددات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين.

 

اقرأ أيضا: مدحت بركات يعلن تأييده لمبادرة الرئيس السيسي لدعم قطاع غزة

 

وتضمنت المباحثات أيضاً النقاش حول سبل مواصلة الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر واليابان، بالإضافة إلى مواصلة التشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل استمرار التنسيق بين الجانبين فيما يخص الملفات الثنائية والإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة