الجمعة 28 يناير 2022 03:52 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

أمين حماة الوطن بالبحيرة: دعم السياحة في الوقت الحالي واجب وطني

مساعد امين حزب حماة الوطن عن البحيرة
مساعد امين حزب حماة الوطن عن البحيرة

قال الدكتور خالد رحومة، مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن بالبحيرة، اليوم الاثنين، حول دعم الحزب للسياحة الداخلية المصرية وضرورة الاهتمام بها في الوقت الحالي ، حيث ان السياحة الداخلية في مصر قد تأثرت كثيرا الفترة الماضية ، نتيجة للأثار السلبية لجائحة كورونا.

وأشار  في تصريح خاص ل"الطريق" إلى أن قطاع السياحة قد تأثر علي عدة مستويات اولها: العامين في قطاع السياحة نتيجة التكاليف المتغيرة لارتفاع التكلفة وقلة المنفعة والربح مما إلى نزوح بعض العاملين في المجالي الي مجالات عمل اخري لكسب المحال وتجنب زيادة من الخسارة المالية ،ثانيا قلة الموارد المالية للدخل القومي من العملة الصعبة نتيجة توقف حركة الطيران اثناء الجائحة وبتالي قلة قدوم السياح الي مصر فضلا عن اعباء التكاليف الخاصة بالاجرات الاحتراية علي الوافدين من السياح الي قطاع السياحة حتي بعد محاولة السيطرة علي الازمة وفتح المطارات وكل هذه العوامل ساهمت في تراجع السياحة في مصر.

 

وأكد "رحومة" علي ضرورة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية لمصر خلال الوقت الحالي ، بعد توفير وزارة الصحة المصرية بإشراف الحكومة المصرية اللقاحات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتعاون جميع الجهات المسؤولة عن السياحة في مصر لتصدير قدرة مصر على توفير الامن والامان للسائح الاجنبي والسيطرة علي الوضع الخاص بالجائحة بشكل يعكس استعداد مصر لاستقبال الوفود السياحية خلال الفترة القادمة.

وطرح مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن عدة افكار وطرق يمكن اتباعها كي تساعد في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في مصر.

ومنها 1-طرح المبادرات السياحية المختلفة التي تساعد الشباب المصري للمشاركة في دعم سياحة بلادهم، وذكر مثلا بمبادرة "اعرف مدينتك"التي تفذتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية لطلاب وخريجي كليات السياحة والاداب والاثار خلال الفترة مابين 28 إلى 30 مارس الماضي من هذا العام والتي هدفت لتأهيل مرشدي السياحة لمعرفة دقيقة لمعالم مصر التراثية وما تمثلة من مصادر لزيادة الدخل القومي المصري خلال عقود عديدة.

2- استخدام التحويل الرقمي والتكنولوجيا الحديثة في الدعاية والترويج للسياحة الخارجية توجة الي السائح الأجنبي وتستهدف عرض ابرز المعالم السياحية في مصر، والاثار التراثية بأستخدام التنقنيات ال3D.

وغيرها من التقنيات الحديثة ، لترغيب السائح الاجنبي وحثة لزيارة مصر ومشاهدة المعالم السياحية علي ارض الواقع وتقديم له كافة البرامج والخدمات والمعلومات السياحية لزيادة التواصل وجلب الوفود السياحية الي مصر لزيادة الدخل القومي من العملات الأجنية.

وقد قام حزب حماة الوطن في وقت سابق بالإعلان عن دعم الحزب للدوله المصرية وجميع أجهزتها السياسية والتنفيذيه والأمنيه والشعبية بناء على توجهات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب، وبتعليمات دكتور فضل الله سلطح أمين عام الحزب لمحافظه البحيرة.

حماة الوطن دعم الاحزاب السياسة خالد رحومة
بنوووك