الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر توقع بروتوكول مع حزب حماة الوطن لتوفير قوافل علاجية للقرى الأكثر احتياجا

بروتوكول تعاون بين جامعة  الأزهر وحزب حماة الوطن
بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر وحزب حماة الوطن

وقعت جامعة الأزهر، الأحد، برتوكول تعاون مع حزب حماة برئاسة الفريق جلال الهريدي، لتوفير القوافل الطبية، وعلاج الحالات المرضية، وتدريب الأطباء بجميع المجالات الطبية مع التركيز على مجال طب الأسرة والطوارئ.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، الأحد، أن البروتوكول يستهدف الأماكن الأكثر احتياجًا بجميع قرى مصر، ووضع تصور كامل لتفعيل خط الرعاية الصحية الأولية بعد تدريب وتأهيل الأطباء بالدورات التدريبية اللازمة، مع تلقي طلبات المرضى لتحديد الحالات التي تحتاج للعلاج في مستشفيات الجامعة بالقاهرة ودمياط وأسيوط.، واستثمار الطاقات البشرية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق أقصى إفادة من هذا التعاون، بما يعود بالخير على الوطن.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب بالجامعةن للحصول على وظائف تدريبية في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة.

وأكدت الجامعة، أنها ستتكفل بتوقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم بمختلف مستشفياتها الجامعية بالقاهرة ودمياط وأسيوط، بجانب توفير الدورات التدريبية، وتحديد الأطباء مستوفي شروط الاشتراك في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة، على أن يكون التعاون متوافقًا مع السياسة الوطنية والقوانين واللوائح.

ونوهت جامعة الأزهر، إلى أن البروتوكول يأتي دعما للمبادرات الرئاسية في مجال الرعاية الصحية التي نادى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م من أجل توفير حياة كريمة للمواطن في الجمهورية الجديدة.

حضر توقيع البرتوكول الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد العطيفي، أمين بالتنظيم بحزب حماة الوطن، والدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان المتخصصة، واللواء طبيب عصام القاضي، رئيس لجنة الصحة بأمانة اللجان النوعية، والدكتور مصطفى أبو العينين، وكيل لجنة الصحة بالحزب، والدكتور أحمد جمال، مساعد أمين أمانة الصحة.

اقرأ أيضا:

نائب رئيس جامعة الأزهر لـ”الطلاب”: مفيش كتاب ورقي خلاص.. واللي عينه تزغلل يصلي ركعتين