الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حماة الوطن” يطالب بإعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

ثمَّن حزب حماة الوطن، ما جاء في حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بقمة جدة للأمن والتنمية، لدول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار الحزب إلى أن مصر دائمًا وأبدًا تسعى إلى تعزيز الاستقرار ودفع المنطقة نحو التكامل والازدهار، ولا سيما في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا بضرورة وضع رؤية مشتركة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، وإعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي، طبقًا لما جاء بحديث الرئيس.

اقرأ أيضا | جمال التهامى: كلمة السيسى فى «قمة جدة» غطت جميع احتياجات المنطقة

وشدد الحزب، على ضرورة العمل بالفعل على تطوير التعاون وتنويع الشراكات في مواجهة أزمتي الطاقة والغذاء وحماية أمننا ومصالحنا وحقوقنا بكل السبل والوسائل دون تهاون والأمن القومي العربي كل لا يتجزأ.

وأوضح أن سياسة مصر واضحة والتزامها تجاه مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأيضا دعمها للتوصل لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وأيد الحزب حديث الرئيس الذي أكد خلاله أنه لم يعد مقبولاً أن يكون من بين أبناء أمتنا العربية من هو لاجئ أو متضرر من ويلات الحروب، مطالبا بضرورة وضع حد للأزمات العالمية التي تفاقمت وزادت حدتها، وأنه يجب أن تكون للجميع إسهامات ملموسة لمواجهة التحديات المتفاقمة، تحت هوية واحدة وهي الانتماء للإنسانية.

موضوعات متعلقة