السبت 2 يوليو 2022 12:51 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

المصريين الأحرار: القيادة السياسية رسمت خارطة طريق لحفظ حقوق الفلسطينيين

عصام خليل رئيس حزب المصرين الاحرار
عصام خليل رئيس حزب المصرين الاحرار

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن مصر وقيادتها الرشيدة تتوج جهودها القوية لخدمة الدولة الفلسطينية، من خلال إرساء الإستقرار بخطوة إعادة إعمار غزة ورسم خارطة واضحة تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني المكلوم، مؤكدًا أن وجود معدات وشركات مصرية داخل غزة نقطة ضوء واول مسارات الإعمار تمهيدًا للانطلاق.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أن الدولة المصرية كانت وستظل داعمًا للقضية الفلسطينية بالفعل والقول بحكم العلاقة التاريخية وما تحتضن فلسطين من مقدسات ولاسيما باعتبار قطاع غزة مسألة أمن قومي مصر بالدرجة الأولي، فإن المبادرة المصرية لإعمار غزة كانت حافزَا للعالم وتسليط الضوء على ذاك الملف الهام.


وأكد "خليل" أن مصر العُظمي استطاعت بجدارة تحقيق الهدنة ووقف تبادل إطلاق النار والقذائف حفاظًا على أرواح الأبرياء يعكس مكانة بلادنا وجدارة أجهزتها وقوة رؤية وبصيرة رئيس مصر الأصيل، ونجاحها يفتح أبواب الحوار للتوصل والمفاوضات لحل الدولتين وحفظ سيادة الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن ما يتداول عن تداول الأسرى يبرز نجاح الدور المصري لفتح صفحة جديدة من التفاوض للعمل علي تسوية الأوضاع بما يخدم الشعب الفلسطيني ويساهم في خطوات إعمار قطاع غزة وخروجه من وطأة الحصار.

المصرين الاحرار عصام خليل إعمارغزة السيسي الحكومة المصرية
بنوووك