الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… وزارة الصحة تكشف الفرق بين لقاحي ”استرازينكيا وسينوفارم”

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الفرق بين لقاحي "استرازينكا، سينوفارم" معلقة على ذلك: "إن لقاح استرازينيكا هو من أنواع النواقل الفيروسية وبين الجرعة الأولي والثانية 3 شهور".

 

وأوضحت وزارة الصحة ، أن لقاح سينوفارم يحمل أجزاء معطلة أو ميتة من الفيروس وبين الجرعة الأولي والثانية 21 يوما.

وأشارت وزارة الصحة أن الجرعة عبارة عن 0.5 مل واللقاح لا يسبب عدوى كورونا ويؤخذ في العضلة الدالية ويحفز الجسم على تكوين أجسام مضادة لمواجهة العدوى.

اقرأ أيضا: رئيس فلسطين يهدي شيخ الأزهر نسخة من العهدة العمرية

وتستكمل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومراقبة الموقف أولاً بأول بخصوص فيروس "كورونا"، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، مخصصة عدد من وسائل التواصل لاستقبال استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا التاجي والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوما، وفقا للحالة الصحية والسنية للمريض، منوهة على أن الإصابات في انخفاض ملحوظ.