الإثنين 4 يوليو 2022 02:37 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزيرة الصناعة تشهد اتفاقية لضخ 60 ألف دولار من ”الدولية الإسلامية لدعم التصدير”

نيفين جامع وزيرة التجارة
نيفين جامع وزيرة التجارة

حضرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مساء اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية المصدرين المصريين "اكسبولنيك"، برئاسة المهندس خالد الميقاتي، والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، ويترأسها المهندس هاني سنبل، لتعزيز مشاركة رواد الأعمال ببرنامج اكسبولنيك حاضنة التصدير.

 

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

 

وسيكون الدعم تحت مظلة برنامج جسور التجارة العربية والافريقية وبقيمة 60 ألف دولار.

 

وقع الاتفاق المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين"اكسبولنيك".

 

وقالت الوزيرة إن هذا الاتفاق يستهدف إتاحة فرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الاعمال والراغبين بالتصدير عبر برنامج اكسبولينك حاضنة التصدير.

 

وأوضحت أن البرنامج يستهدف بناء القدرات التصديرية في مصر وخلق المزيد من فرص العمل، إضافة إلى التنمية المجتمعية والاقتصادية الشاملة على المدى الطويل.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن هذا البرنامج يتوافق مع الاهداف الرئيسية للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة التي أُنشئت من اجل تحقيق تنمية التجارة في البلدان الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المجلس الأعلى للتصدير جمعية المصدرين المصريين المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة الطريق
بنوووك