الجمعة 18 يونيو 2021 02:15 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

يورو 2020.. زيارة ماكرون لمنتخب فرنسا ورسالة خاصة لمبابي

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون

حرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على زيارة معسكر منتخب الديوك، مساء اليوم الخميس، قبيل مشاركتهما في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إنطلاقها مساء غد الجمعة، وتشجيع اللاعبين وحثهم على تحقيق الفوز والظفر باللقب.

وخلال زيارته، وجه ماكرون رسائل عدة للاعبين وقادة الديوك والذين تمكنوا من تحقيق لقب كأس العالم في نسخته الأخيرة، لمساندتهم، حيث قال من خلالها عن كريم بنزيما، نجم ريال مدريد: "أعتقد أن كريم بنزيما يمثل شيئًا ما للمنتخب رغم أن هنالك لحظات من التوتر، ولكن بالنسبة للفرنسيين هو لاعب كرة قدم عظيم. لا أقول ذلك لمسيرته في ليون فقط".

وأضاف: "ذهب إلى إسبانيا ويتابعه المشجعون عن كثب هنالك، إنه أيضًا نموذج للنجاح للعديد من الشباب أصحاب الأصول المهاجرة، اختيار بنزيما مهم ورمزي بالنسبة لنا، يمكن أن نتطور وننضج ونتخطى الخلافات في فترة معينة، بنزيما اكتسب النضج الرياضي والشخصي، إنه أكثر هدوءً، ولديه مسيرة ضخمة على صعيد الأندية أيضًا".

وتابع عن الشاب الذهبي نجولو كانتي: "بصراحة عندما رأيت ما فعله كانتي هذا الموسم مع ناديه، فأنا أتمنى له الحصول على الكرة الذهبية".

يورو 2021 | منتخب إسبانيا يتحدى كورونا بتطعيم اللاعبين

كما وجه رسالة خاصة لكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بعت تلقيه عروض متعدةة من عمالقة الدوريات الأوروبية: "من الأفضل أن يستمر في صفوف باريس سان جيرمان من أجل ناديه، ومن أجل البطولات الفرنسية، لكني رغم ذلك لا يمكنني الضغط على أي لاعب".

 

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق فرنسا يورو 2020 مبابي كانتي بنزيما
بنوووك