الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الدحيح” طلع صهيوني.. هاشتاج ”#قاطع_الدحيح” يتصدر تويتر بعد إذاعة أول حلقاته

برنامج الدحيح الذي يقدمه احمد الغندور
برنامج الدحيح الذي يقدمه احمد الغندور

تصدر وسم "#قاطع_الدحيح" موقع التغريدات العالمية تويتر، والذي يتحدث عن مقاطعة برنامج "الدحيح" الذي يقدمه المدون المصري أحمد الغندور، والذي انضم مؤخرا إلى مجموعة "نيو ميديا" الإماراتية، التي أنشأها محمد بن راشد، المزعوم دعمها لأفكار الكيان الصهيوني.

ودشن رواد موقع تويتر وسم "#قاطع_الدحيح" بدافع مقاطعة حلقات البرنامج التي ظهر الهدف الخفي من ورائها والتضامن مع القضية الفلسطينية، ويستعرض "الطريق" أبرز ما جاء من تدوينات بين المؤيدين والمعارضين على النحو التالي:


يعلق حامد أحد المدونين، "هو حد قالكم ان الغندور بيدعوا للـ صهيونيه أو بيدعم اسرائيل او حتى شغال directly مع شركة Nas دي و مش عن طريق وسيط بينهم؟! الراجل بيقدم محتوى هادف و مسلي لا ليه اجنده سياسيه ولا ايديولوجيه خفيه. بطلوا كلام فاضي و اتفرجوا و اتبسطوا و بصوا عالمصادر".

أما موسى صويص قال في تغريدة له "الدحيح وبعد طول انقطاع رجع مع منصة New media Academy ، هذه المنصة بشراكة وتعاون مع شركة اسمها Nas Daily ، وهي الشركة التي تُروّح للاحتلال بأنّه "احتلل سكر خفيف أمام الغرب، وهي شركة إسرائلية حتى لو كنت من أشد متابعينه قاطعه.

وتضيف مروة، "من زمان حكى عنه دكتور اياد قنيبي بس ما حدا صدقه واتهموا الدكتور بالافكار الداعشية والسلفية مع العلم في ٣ فيديوهات موضح كيف الدحيح أفكاره سيئة، هذا مبدأ الدحيح يدس السم في العسل على أساس محتوى علمي وبروج لأفكار إلحادية وناس مبسوطة فيه على أساس أنه مثقف محتواه هادف".

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد