السبت 29 يناير 2022 06:12 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

بعد واقعة اريكسن.. الأولمبية المصرية: لدينا تجهيزات عالية وطبيب لكل 10 لاعبين

الدنمارك
الدنمارك

كشفت اللجنة الأولمبية المصرية عن كواليس استعدادها لسفر بعثات المنتخب المصري المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020، المقرر إقامتها منتصف الشهر المقبل في العاصمة اليابانية، خاصة بعد واقعة سقوط كريستيان أريكسن، لاعب الدنمارك في مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام فنلندا.

وكان الدولي الدنماركي قد أصيب بأزمة قلبية أدت لتوقف المباراة لقرابة الساعة والنصف، حتى تم علاجه وإستعادته لوعيه مرة أخرى، وأستغرقت عملية إنقاذه في ملعب المباراة لربع ساعة كاملة حيث تم تدخل الجهاز الطبي سريعًا مستخدمًا جهاز الصدمات الكهربائية.

ومن جانبه قال حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، في تصريحاته خلال برنامج (90 دقيقة) لطمئنة اللاعبين: "يتم إجراء الفحوصات الطبية الشاملة على اللاعبين كل عام، أي لاعب يخضع لفحص طبى شامل قبل الانضمام للمنتخب الوطنى".

بسبب كريستيان أريكسن.. إجراء جديد في الملاعب المصرية


وأضاف: "اللجنة تتبع الإجراءات الطبية وفق المعايير الطبية العالمية، لدينا تجهيزات عالية و متوسط الأطباء طبيب لكل 10 لاعبين، الاهتمام العالمى بحادثة نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، نظرًا لندرتها وغرابتها ورغم ذلك ليست هي الأولى في تاريخ كرة القدم".

وواصل: "السقوط بدون سبب أكثر شيء يخضنا في قطاع الرياضة، لدينا عدة احتمالات لواقعة إريكسن أولها أنه يعانى من مشكلة قلبية إلى أن يثبت العكس وهذه يكون لها أعراض سابقة أو من الممكن تحدث بشكل مفاجئ".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الدنمارك كريستيان اريكسن منتخب مصر
بنوووك