الجمعة 28 يناير 2022 03:48 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

هنا شيحة تنتضم للجنة تحكيم مسابقة ”الفيلم القصير” بـ ”أسوان الدولي لأفلام المرأة”

هنا شيحة
هنا شيحة

حددت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير ضمن فعاليات دورتها الخامسة، والمقرر عقدها خلال الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى يوم 29 من الشهر نفسه.

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها الفنانة هنا شيحة، والمخرج السوري روش عبد الفتاح، والمخرجة اليونانية إيوانا كريونا.

جدير بالذكر أن الفنانة هنا شيحة حاصلة على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج، واقتحمت عالم التمثيل في سن العشرين خلال دورها ضمن أحداث مسلسل "البر الغربي" عام 2002.

وكان اتجاه المخرجون ناحيتها لحصرها في أدوار البنت الجميلة، حتى إنها حرصت على اقتحام مساحات أوسع وكان التحول الأول لها الذي فاجئت به الجمهور من خلال مشاركتها في مسلسل "شارع عبد العزيز".

ولأول مرة تم اختيارها في دور البطولة في فيلم محمد خان الروائي الطويل الذي يحمل اسم "قبل زحمة الصيف"، وفيما يخص إيوانا كريونا فهي من مواليد اليونان وحاصلة على درجتي البكالوريوس والماجستير في الدراسات السينمائية وتاريخ الفنون من جامعة فراي في برلين، وبدأت تجربتها بالمهرجانات عام 2009، من خلال مهرجان "سالونيك السينمائي الدولي"، واستمرت مع مهرجان "سالونيك للأفلام الوثائقية".

اقرأ أيضًا: ”أهم خطوة ليا بعد 20 سنه مزيكا”.. أحمد إبراهيم يعلق على تعاونه مع عمرو دياب

وفي عام 2021 كانت عضو في لجنة الاختيار في مهرجان "فيلم أو كلوك" الذي تأسس حديثًا، ومنذ عام 2016، تعمل كمستشارة سيناريو حيث تشرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام الروائية الطويلة الدولية، أما المخرج روش عبد الفتاح فهو مديراً فنياً لمهرجان "روتردام للسينما العربية" ومؤسس CMENA.nl وهي منصة إلكترونية للسينما من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأنهى تعليمه السينمائي في أكاديمية سانت جوست للفنون في بريدا بـ هولندا عام 2006، وحاليا يعمل في إنتاج الفيديو في أوروبا والشرق الأوسط كفنان مستقل.

فن الطريق هنا شيحة الفنانة هنا شيحة مهرجان أسوان لأفلام المرأة مسابقة الأفلام القصيرة
بنوووك