السبت 22 يناير 2022 10:47 صـ 19 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

المالية: أكثر من 100% صافى الإصدارات المحلية من السندات طويلة الأجل

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر تمضي بقوة فى مسيرة الإصلاح والتنمية من خلال تحقيق التوازن والمرونة بين السياسات الاقتصادية والمالية المتبعة بما يسهم فى تعزيز هيكل الاقتصاد القومى.

 

وجاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعة الثانية لاتفاق الاستعداد الائتماني لصرف الشريحة الأخيرة من برنامج الاستعداد الائتمانى المقدرة بنحو 1.7 مليار دولار من إجمالى مبلغ البرنامج المقدر بـ 5.4 مليار دولار، واختتام مشاورات المادة الرابعة لعام 2021، وهو دليل على أداء مصر القوي للغاية في مجال السياسات بموجب البرنامج.

 

وأوضح معيط، في بيان له اليوم الخميس، أن وزارة المالية نجحت في إطالة عمر الدين من خلال زيادة صافي الإصدارات المحلية من السندات طويلة الأجل لتحقق أكثر من 100% بنهاية مارس 2021، مقابل ما هو مستهدف ضمن البرنامج بنسبة 70%، إلى جانب تراجع معدلات التضخم واستقرار مستوى الأسعار المحلية ووجود رصيد من الاحتياطي النقدي الأجنبي الكافى لدى القطاع المصرفى.

 

اقرأ أيضا: عاجل | زيادة أسعار السكر التمويني.. الحكومة تحسم الجدل

وأشار إلى أن الحكومة عملت على تحقيق نتائج مالية جيدة ومتوازنة خلال العام المالى 2020/2021، وأفضل من المستهدف ضمن برنامج الاستعداد الائتماني كان له انعكاس جيد، حيث توقع خبراء صندوق النقد تحقيق الاقتصاد لفائض أولي بنحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الحالي.

المالية وزارة المالية صندوق النقد الاقتصاد اخبار الاقتصاد السندات طويلة الأجل اخبار الاقتصاد
بنوووك