الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حبس النائب السابق علاء حسانين في قضية الآثار 15 يومًا

 المتهم
المتهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، حبس النائب السابق علاء حسانين في قضية الآثار التي ضبطت بحوزته ووصلت لـ 201 قطعة أثرية بمنطقة مصر القديمة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

اعترافات المتهم

واعترف المتهم علاء حسانين أمام النيابة العامة، أنه كان يقوم بخداع ضحاياه بإيهامهم بأن المكان الذين قاموا فيه بالحفر به جن وعفاريت، للنصب عليهم.

وتابع المتهم، أن ضحاياه متأكدين أنه كان يسخر الجن لخدمتهم والربح من وراءه.

وأضاف المتهم أنه يختار بعناية من يعملون معه في التنقيب لأنه لا يثق في أحد، مؤكدًا أن الربح كثير من جراء تلك العمليات.

جدير بالذكر كانت وردت معلومات لأجهزة البحث الجنائي بقطاع أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بقيام تشكيل عصابي بالتنقيب عن الآثار في مناطق مختلفة وتجميع الآثار والاتجار بها، وتم تشكيل فريق بحث من ضباط الإدارة العامة لمباحث أمن القاهرة.

وتوصلت إلى قيام كل من أحد الأشخاص الذي سبق اتهامه في 4 قضايا بتزعم تشكيل عصابي عن طريق تمويل عمليات التنقيب عن الآثار بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية وتجميع الآثار والاتجار بها.

اقرأأيضًا : اليوم.. نظر تجديد حبس نائب العفاريت وآخرين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار

وبعد تقنين الإجراءات تم إعداد عدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم ووجد بحوزتهم 201 قطعة أثرية، و2 لوح خشبي لتابوت منقوش بالهيلوغروفية، و36 تمثالًا مختلف الأطوال من 6 سم إلى 13 سم، وعدد 4 تماثيل أوشابتي نصفي وتمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزوري وتمثال أوشابتي من المرمر.