جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:59 صـ 14 محرّم 1444 هـ

حبس النائب السابق علاء حسانين في قضية الآثار 15 يومًا

 المتهم
المتهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، حبس النائب السابق علاء حسانين في قضية الآثار التي ضبطت بحوزته ووصلت لـ 201 قطعة أثرية بمنطقة مصر القديمة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

اعترافات المتهم

واعترف المتهم علاء حسانين أمام النيابة العامة، أنه كان يقوم بخداع ضحاياه بإيهامهم بأن المكان الذين قاموا فيه بالحفر به جن وعفاريت، للنصب عليهم.

وتابع المتهم، أن ضحاياه متأكدين أنه كان يسخر الجن لخدمتهم والربح من وراءه.

وأضاف المتهم أنه يختار بعناية من يعملون معه في التنقيب لأنه لا يثق في أحد، مؤكدًا أن الربح كثير من جراء تلك العمليات.

جدير بالذكر كانت وردت معلومات لأجهزة البحث الجنائي بقطاع أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بقيام تشكيل عصابي بالتنقيب عن الآثار في مناطق مختلفة وتجميع الآثار والاتجار بها، وتم تشكيل فريق بحث من ضباط الإدارة العامة لمباحث أمن القاهرة.

وتوصلت إلى قيام كل من أحد الأشخاص الذي سبق اتهامه في 4 قضايا بتزعم تشكيل عصابي عن طريق تمويل عمليات التنقيب عن الآثار بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية وتجميع الآثار والاتجار بها.

اقرأأيضًا : اليوم.. نظر تجديد حبس نائب العفاريت وآخرين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار

وبعد تقنين الإجراءات تم إعداد عدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم ووجد بحوزتهم 201 قطعة أثرية، و2 لوح خشبي لتابوت منقوش بالهيلوغروفية، و36 تمثالًا مختلف الأطوال من 6 سم إلى 13 سم، وعدد 4 تماثيل أوشابتي نصفي وتمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزوري وتمثال أوشابتي من المرمر.

noadsf