الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالموسيقى العربية.. حفاوة عراقية في استقبال الرئيس السيسي ببغداد (فيديو)

مراسم استقبال السيسي في مجلس وزراء بغداد
مراسم استقبال السيسي في مجلس وزراء بغداد

استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله مطار بغداد الدولي، صباح اليوم الأحد، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس  السيسي فى مطار بغداد الدولي، وتم استعراض حرس الشرف عزف السلام الوطنى لمصر والعراق.

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة "إكسترا نيوز" الفضائية فيديو، من مراسم رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، للرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر الحكومة العراقية، استعدادا للمشاركة في قمة بغداد الثلاثية بين مصر والعراق والأردن.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة العراقية بغداد، مع برهم صالح، رئيس جمهورية العراق، وقد وجه الرئيس الشكر لأخيه الرئيس العراقي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، فضلاً عن التشابك الحضاري والثقافي الممتد، ومتمنياً كل التوفيق والنجاح للسلطة التنفيذية بالعراق في إدارة الدولة خلال هذا المنعطف الهام من تاريخ الشعب العراقي الشقيق.

وأكد الرئيس السيسي تطلع مصر إلى تطوير التعاون الثنائي مع العراق إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، خاصةً في ظل التحديات الكبيرة، التي تموج بها المنطقة، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا.