الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزيرة الصحة تعلن موعد الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بأن الموجة الـ 4 لفيروس كورونا التاجي قد تبدأ في مصر، نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر المقبل، حال حدوثها ووصولها للبلاد، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي لها مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، إلى أن الوباء عابر للحدود ولسنا منعزلين عن العالم، منوهة أن هناك الكثير من المحافظات بها صفر إصابات وصفر وفيات، معلقة :"هناك 7 مستشفيات فقط هي التي تستقبل حالات الإصابة بفيروس كورونا".

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الاثنين 12 يوليو2021، عن خروج 219 آلاف و291 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا: الصحة تنشر تفاصيل جديدة بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا (إنفوجراف)

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 110 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 7 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 16403 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 283 ألفًا و212 حالة.