الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الكهرباء: نسعى لرفع الربط الكهربائي مع السودان لـ600 ميجاوات

 الربط الكهربائي مع السودان
الربط الكهربائي مع السودان

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تطوير المشروعات القومية فى إنتاج الكهرباء وجميع شبكات النقل والتوزيع الخاصة بها، من الأمور الرئيسية للدولة المصرية لتحقيق مركزية الطاقة.

وأضاف أيمن حمزة، أنه يوجد العديد من خطوط ربط الكهرباء بين مصر والعديد من الدول الأخرى، ومنها الأردن وليبيا والسودان، لافتا إلى أنه يتم إضافة بعض المهمات الكهربائية بين مصر والسودان، لزيادة القدرة من 80 ميجا وات تصل إلى 600 ميجا وات.

اقرأ ايضا:”إيرباص” تسلم طائرات ”A350” المتطورة في الصين للمرة الأولى

جاء ذلك في مكالمة هاتفية لبرنامج "الأخبار" عبر فضائية "دى إم سى".

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن هناك مشروعات ربط الكهرباء بين مصر والسعودية، وحاليا في مرحلة فحص العروض المتقدمة الخاصة بهذا الربط، ليتم تبادل 3000 ميجا وات بين البلدين، مضيفا أن الربط بين مصر والسودان يعتبر بوابة هامة جدا لربط مصر بالدول الإفريقية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه يتم وضع خطة استراتيجية لزيادة نسبة المشاركة فى الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن إفريقيا تعد قارة غنية جدا بالطاقات المتجددة، ولديها العديد من القدرات الكامنة، فنسعى جميعا مع افريقيا للاستفادة من هذه القدرات فى العديد من الأماكن التى تفتقر الكهرباء بالقارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم انتاج الطاقة من الطاقات الشمسية، مؤكدا أن هناك تبادل للتدريب للكوادر من الفنيين والمهندسين الأفارقة، بالاضافة إلى الاستعداد الكامل لتقديم مصر كل ما لديها من خبرات للدول الأفريقية.