الأربعاء 22 سبتمبر 2021 05:35 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار المنوعات

كندا تحتفل بثورة 23 يوليو على شلالات نياجرا (فيديو)

شلالات نياجرا في كندا
شلالات نياجرا في كندا

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، فيديو يظهر تزيين شلالات نياجرا الشهيرة عالميا بألوان العلم المصري، وذلك مساء أمس الجمعة ٢٣ يوليو 2021؛ بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

 

وشارك بعض أبناء الجالية المصرية في كندا في هذا الحدث الفريد، حيث وجهت السفارة في كندا الدعوة لهم لمشاهدة تلك اللحظة الفريدة مع الأهل والأصدقاء، مع التقاط صور تذكارية وإرسالها الي السفارة المصرية لنشرها علي صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد سفارة مصر في كندا العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية خلال يوليو الجاري؛ للاحتفال بكل من ذكرة ثورة يوليو، وشهر التراث المصري الذي يتم إحياؤه فى شهر يوليو من كل عام بكندا.

 

يشار إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أعلنت سابقا عن وضع خطة لتحديث وتطوير السفارات المصرية بالدول الإفريقية؛ ضمن خطط هيئة صندوق تمويل مباني وزارة الخارجية.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يقرر حظر التجوال في سيناء.. اعرف المواعيد

 

وأشار النائب عبد الكريم درويش رئيس العلاقات الخارجية، إلى أن مصر لديها 140 بعثة، تمتلك كل بعثة مبنى سكني وأخر إداري بمجموع 280 مبنى، بينما تملك مصر منها حاليا نحو 188 مبنى ويتبقى 92 مبنى، ويتم شغلهم عن طريق الإيجار.

ونوه النائب البرلماني أن مصر تسعي لتملك مصر لجميع المباني الخاصة بوزارة الخارجية بالخارج، حيث أن هذه المباني تزيد القيمة السوقية لها في المستقبل مما يعود بمنفعة وربح مستقبلي للدولة المصرية.

 

 

شلالات نياجرا في كندا سفارة مصر في كندا علم مصر في كندا الخارجية
بنوووك