الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”علامات الساعة تظهر في قنا”.. قتلت أبناءها من أجل عشيقها

سيدة قنا
سيدة قنا

جريمة بشعةٌ شهدتها محافظة قنا خلال الأيام الماضية وأثارت الرأي العام، حيث تجرد سيدة من مشاعر الأمومة، ودست السم في العصير للتخلص من زوجها وأبنائها الثلاثة، لمواصلة علاقة غرامية مع عشيقها الذي اتفقت معه على ذلك.

الجريمة ليست كغيرها من الجرائم التي تحدث بشكل شبه يومي، فمن شدة بشاعتها اعتبرها البعض من علامات الساعة، الأمر الذي أكده الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف.

الأطرش: القتل من علامات الساعة

وخلال حديثه لـ"الطريق"، أوضح رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، أن استباحة القتل، لا سيما داخل الأسرة الواحدة، من علامات الساعة، وإن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم: "ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما"، كما أن الرسول صلي الله عليه وسلم، قال: "لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج. قالوا: وما الهرج يا رسول الله؟ قال: القتل القتل".

وتابع "الأطرش" أن هذه المرأة التي قامت بوضع السم في العصير لزوجها لا يليق وصفها بالـ"مجرمة" لأنها أقبح من أي تعليق يقال في حقها هي وأمثالها، حال ثبوت هذه الجريمة عليها، معتبرا أن وصف "مجرمة" تعبير رقيق في حقها، وأمثال هؤلاء ينبغي أن يضرب عليهم بيد من حديد، والقتل علامة من علامات الساعة.

اقرأ أيضا: أسماء الطلبة المضبوطين بأدوات غش في امتحان الإنجليزي

وعن العقوبة التي تستحقها وربما تكافئ ما أقدمت على فعله، تمنى رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف ألا تُعدم هذه المرأة في الوقت الحالي، بل يؤجل الإعدام حتى تذوق العذاب ألوانا وأشكالا في حياتها الدنوية، لأنها وعشيقها ينطبق عليهما وصف المفسدين في الأرض، موضحا أنه من الأحاديث النبوية التي تثبت أن القتل من علامات الساعة ما روي فِي "صَحِيحِ مُسْلِمٍ" عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ: "وَاَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ يَوْمٌ لَا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِيمَ قَتَلَ وَلَا الْمَقْتُولُ فِيمَ قُتِلَ".