الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشهابي” ينعي أستشهاد أبطال الجيش المصري في محاربتة ضد الأرهاب بسيناء

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

نعى ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أبطال الجيش المصري العظيم الذين استشهدوا أمس وأول أمس خلال عدد من العلميات للقضاء على العناصر التكفيرية.

وأشار الشهابي إلى امتزاج الدم المصري بعنصريه فى سيناء المقدسة وهم يحاربون معركة الوطن ضد الإرهاب الأسود، على خلفية استشهاد صف ظابط برتبة رقيب أول محمد رجب عبد السميع الشامي، وجندي مقاتل إسلام محمد بطاطا، والجندي مقاتل إسحاق يونان فايق، والجندي مقاتل إيهاب ميلاد ناشد، والجندي مقاتل شريف عيد أبو شنيف، والجندي مقاتل بشري ملاك، ليؤكدوا باستشهادهم أن مصر بمسلميها ومسيحيّها عصية على الكسر وأن محاولات الأعداء لإحداث فتنة طائفية لن تفلح مع إخلاص المصريين وحبهم لبلادهم واستعدادهم الدائم لفدائها بالروح والدم.

ومن ناحية أخرى قدَّم الشهابي التحية للجهود المتواصلة التي تبذلها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتى نجح فيها أبطال جيشنا العظيم فى توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية، وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل عدد 89 فردًا تكفيريًا شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء.

كما ضُبطت 73 بندقية آلية و140خزنة و5606 طلقات متعددة الأعيرة، و34 جهاز لاسلكي وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية، بالإضافة إلى لاب توب وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية، واكتشفت القوات ودمرت 404 عبوات ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية و4 أحزمة ناسفة، و59 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية، و52 عربة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

كما أشاد الشهابي بقوات حرس الحدود التى نجحت بالتعاون مع أبطال سلاح المهندسين العسكريين فى اكتشاف وتدمير 13فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل لشمال سيناء.

كما حيا الشهابي الضربات الاستباقية التى وجهتها قواتنا الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ودمَّرت فيها 200 عربة دفع رباعي بعضها محمل بالأسلحة والذخائر، في أثناء محاولاتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد.

وأكد الشهابي أن جهود القوات المسلحة المصرية لا تتوقف عند مكافحة الإرهاب الأسود وتطهير الوطنيه الغالي منه، ولكنها امتدت أيضًا للقضاء على الزراعات المخدرة جنوب سيناء، ونجحت حملتها في القضاء على 842 مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر، و1114 مزرعة لنبات الخشخاش.

وأكد الشهابي أن القوات المسلحة المصرية هي حصن الوطن ودرعه الواقية القادرة على حماية الأمن القومي المصرى والقضاء على الإرهاب الأسود.