الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيل الديمقراطى يشيد بدور التحالف الوطني في مجال العمل الأهلي

أرشيفية
أرشيفية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، اليوم الخميس، بالدور الفعال التي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيدا بإطلاقه حزمة من التدخلات على كافة المحاور "الغذائية – النقدية – الطبية - الاجتماعية" خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار الحزب أن التحالف الوطني استطاع أن يخدم ما يقارب من 4,5 مليون أسرة مصرية، بتكلفة بلغت نحو 773 مليون جنيه مصري، في الفترة من 1/7 وحتى منتصف يوليو 2022.

كما ثمن الحزب في بيانه بالدور الفعال للجمعيات الأهلية في مصر منذ عقود طويلة، قائلة:"تعد الجمعيات الأهلية شريك هام لا يمكن إغفاله في طريق التنمية والتقدم، لذا فقد أفسحت الدولة مجال كبير لظهورها، كما قدمت لها كل سبل الدعم المادي والحماية القانونية المتاحة لتباشر عملها بكل حرية".

كما أشاد الشهابي، بدور أعضاء التحالف في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم نتيجة التغيرات الاقتصادية عالمياً بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

والجدير بالذكر أن جهود الجمعيات الأهلية في مصر تتركز على تعبئة جهود الأفراد والجماعات لإحداث التنمية في المجتمع لصالح الأفراد والجماعات وحل مشكلاتهم والإسهام في مؤازرة جهود الدولة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا