الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانيون يهنئون الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ عدد من نواب البرلمان والشيوخ، الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، موضحين أن الثورة استطاعت تغيير التاريخ المصري، وإنهاء الاستعمار وبناء الدولة، مؤكدين على دور الجيش المصري في دعم شعبه في جميع العصور والأحداث.

وهنأ عضو مجلس الشيوخ، النائب أحمد محسن، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور 70 عاما على ثورة 23 يوليو.

وقال في بيانه اليوم، إن الثورة كانت وستظل مرحلة هامة في تاريخ الوطن، مؤكدا على إنجازات ثورة 23 يوليو، وما حققته من أهداف عظيمة، لإرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، مشيرا إلى أنها ستظل دائما حاضرة في وجدان الشعب المصري.

وتابع: "ما أحدثته ثورة 23 يوليو من تغيير في المنطقة العربية والأفريقية ودول العالم الثالث، لن ينسى فقد استطاعت أن تدافع عن حرية الشعوب وحقها في الحصول على حقوقهم في عيش حياة كريمة".

وقدم أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب محمد عوض، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولجميع القادة والضباط والجنود أبطال الجيش المصري العظيم الذين يضربون المثل دائما في الانحياز لمصلحة الوطن وإرادة الشعب، لافتا إلى أن القدر شاء أن يتكرر مشهد تحالف الشعب المصري وقواته المسلحة في ثورة 30 يونيو، تحت قيادة الرئيس لإنقاذ الدولة المصرية، والحفاظ على كرامة المُواطن المصري ولتسهم هذه الثورات البيضاء في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ولتثبت دوما أن قواتنا المسلحة المصرية هى الدرع القوية الحافظة لوطننا.

كما توجه عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب محمد عبد العزيز، بتقديم التهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، مشيرا إلى أن هذه الثورة ستظل خالصة في قلوب وعقول المصريين.

وقال عضو مجلس النواب، إن ثورة ٢٣ يوليو تمكنت من تحقيق الكثير من أهداف النضال الوطني، بفضل وحدة الشعب والجيش المصري.

وتابع: "نجحت الثورة في تحقيق الاستقلال بعد احتلال دام 74 عاما، وأسست لنظام جمهوري حر ومستقل، فضلا عن تأميم قناة السويس، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحقيق الإصلاح الزراعي، وتوفير مجانية التعليم، والتصنيع ودعم استقلال القرار الوطني وبناء السد العالي، كل ذلك بفضل قائد عظيم أحب الوطن وأخلص له".

اقرأ أيضا:نماذج حل الإستاتيكا 2022 لطلاب الثانوية العامة