الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مد المشاركة في الدورة الـ 28 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

قررت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت مد فترة تلقى طلبات الاشتراك للعروض المسرحية المشاركة في الدورة الثامنة والعشرين.

وذلك حتى يوم 30 أغسطس من الشهر الجاري، حيث تقدم حتي الآن للمشاركة في التسابق بالدورة الثامنة والعشرين 74 عرضا من مختلف الدول الأجنبية حول العالم، ومن العروض المصرية 51 عرضا مصريا متعددي الجهات الإنتاجية.

ويشار إلى أن قرار إدارة المهرجان بالمد من أجل إتاحة فرصة زمنية اكبر للفرق التي لم تتمكن من ارسال ملفاتها، ومن المقرر أن ينطلق المهرجان من يوم 14 ديسمبر المقبل حتي 19 من نفس الشهر.

ويتحمل المهرجان الدولي للمسرح التجريبي الإقامة والإعاشة والانتقالات الداخلية للفرق المشاركة بحد أقصى 15 فرد وتتحمل الفرقة المشاركة المصروفات الإضافية من تذاكر طيران، شحن معدات وديكور وغيرها.

وتشارك العروض المسرحية ضمن مسابقة المهرجان الرسمية أو على هامش المهرجان، وتقدم العروض المشاركة ضمن برنامج المهرجان ليلتي عرض متتاليتين، ويمكن تقديم العرض لليالي إضافية خارج القاهرة بالتنسيق المسبق مع الفرقة.

اقرأ أيضًا: ”أجواء رائعة”.. أول تعليق من نيللي كريم بعد زفافها

ومن جانبها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة كانت قد أصدرت قرارًا بتشكيل مجلس إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في دورته المقبلة، وهم الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، والعضوية تتكون من الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أحمد مجاهد، والفنان حازم شبل، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر.