الإثنين 4 مارس 2024 08:51 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحريات تكشف تفاصيل وفاة 5 أشخاص في غلاية زيوت داخل مصنع في كرداسة

 مدرية أمن الجيزة
مدرية أمن الجيزة

كشفت تحريات ضباط المباحث بمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية مدير الأمن، عن عدم وجود شبهة جنائية في حادث وفاة 5 أشخاص سقطوا داخل غلاية زيوت، في مصنع بمنطقة أبو رواش في كرداسة، وأنهى أفراد أهل الضحايا الإجراءات القانونية الخاصة بدفنهم، بعد أن أكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية.

كما يجري ضباط المباحث تحريات بشأن مدى تسبب صاحب المصنع في الإهمال الذي أدى لوقوع الحادث، لعدم توافر الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة داخل المصنع، حيث تم حجزه لحين الانتهاء من التحريات.

واستمع رئيس المباحث، لأقوال مجموعة من العاملين بالمصنع الذي شهد الحادث، لكشف ملابساته، وقال شهود عيان أن الضحايا خلال صيانتهم الغلاية سقط أحدهم داخلها، فاستغاث بالآخرين الذين حاولوا إنقاذه، إلا أنهم سقطوا داخلها وتعرضوا للغرق إثر احتواء الغلاية على كمية كبيرة من الزيوت، وعجزهم عن الخروج منها.

وأجرى ضباط المباحث معاينة إلى المصنع الذي شهد الحادث، لبيان مدى توافر اشتراطات السلامة والأمان من عدمه.

القبض على صاحب المصنع

ونجح ضباط المباحث، في القبض على صاحب المصنع الذي شهد الحادث للتحقيق معه، واستجوابه لكشف لغز الحادث، خاصة بعد أن أشارت التحريات إلى أن المصنع بدون ترخيص.

وتمكن رجال الحماية المدنية من استخراج جثث 5 أشخاص لقوا مصرعهم، بسبب سقوطهم في غلاية تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت داخل مصنع في كرداسة، وجاري مناظرة الجثث تمهيدا لنقلهم للمشرحة.

وكشفت تحريات ضباط المباحث التي أشرف عليها العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن الضحايا يعملون بالمصنع خلال صيانتهم الغلاية الخاصة بالزيوت، اختل توازنهم واحدا تلو الأخر، حيث حاول كل منهم إنقاذ الآخر، إلا أنهم سقطوا جميعا في الغلاية التي يبلغ طولها ما يقرب من 5 أمتار.

وأوضحت أيضًا التحريات إلى أن الضحايا بينهم أحد الشركاء في ملكية المصنع، وابن شريك آخر، ويفحص ضباط المباحث التراخيص الخاصة بالمصنع، لبيان كونه مرخص من عدمه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مالكيه، حيث يتم استجوابهم، لكشف لغز الحادث.

اقرأ أيضًا: كواليس مثيرة تكشفها التحقيقات مع المتهم بسرقة مسنة في التجمع

كان تلقى الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، بلاغا يفيد بوفاة 5 أشخاص، إثر سقوطهم داخل غلاية في مصنع، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية واستخراج جثث الضحايا من الغلاية، وتم تحرير المحضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.