الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك ينال جائزة رئيس يويفا هذا العام

لاعبو الدنمارك حول اريكسن
لاعبو الدنمارك حول اريكسن

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس بتكريم الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك لدوره في إنقاذ حياة كريستيان إريكسن نجم الفريق ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وفي بداية حفل قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتقديم جوائز الأفضل في المسابقة القارية عن الموسم الماضي، المقامة اليوم في مدينة اسطنبول التركية، قام ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنح أعضاء الطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك جائزة رئيس يويفا.

وإنهار إريكسن في الملعب خلال المباراة الافتتاحية للمنتخب الدنماركي في البطولة أمام نظيره الفنلندي يوم 12 يونيو الماضي. وتعرض اللاعب لسكتة قلبية وتم إنعاشه من قبل الفريق الطبي.

وعلى الفور، قام سيمون كاير، قائد الفريق، بوضع إريكسن في وضع التعافي وبدأ في إنعاشه، وطلب من زملائه بالفريق تشكيل درع حول المشهد وحرص على طمأنة شريكة إريكسن.

وكان سيفرين، قد وصف في وقت سابق الطاقم الطبي للمنتخب الدنماركي بأنهم "الأبطال الحقيقيون في يورو 2020" .

وقال :"هذا العام، جائزة الرئيس تتجاوز كرة القدم. إنها بمثابة تذكير مهم ودائم عن قيمة الحياة، وتضع كل شيء في حياتنا في منظور أوضح".

وتم زرع جهاز تنظيم ضربات القلب لإريكسن وهو ما يعني أنه لا يمكنه اللعب مع إنتر ميلان لأن مثل هذه الأجهزة غير مسموح بها في إطار القواعد الطبية الإيطالية الصارمة.