الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:19 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”رجال الأعمال”: مصر دولة صناعية كبري وفي طريقها للعالمية

مصنع
مصنع

أكد الدكتور كمال الدسوقي، عضو جمعية رجال الأعمال، أن 100 إجراء للنهوض بالصناعة، الذين أعلنتهم نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة مؤخرا، بأنهم سيتم اتخاذهم لتحفيز القطاع، خلال لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تخدم الدولة والصناع.

أشار "الدسوقي"، إلى أن هذه الخطوة تسهم في تحقيق حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي بنمو الصادرات إلي 100 مليار دولار، ورفع الأعباء عن المنتجات المحلية لزيادة تنافسيتها محلياً وفي الأسواق الدولية والمستهدفة.

اقرأ أيضا: الإسكان: بدء تسليم قطع الأراضي بسوهاج الجديدة الثلاثاء

وأضاف كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، "ما حدث في مصر بعد ٣٠ يونيو، ومع تولي الرئيس السيسي زمام الأمور من كم الإنجازات وحجم الإنشاءات في كل المجالات شئ لا يصدق، مشيراً أن قطاع الصناعة حظي باهتمام رئاسي غير مسبوق خلال ٦ سنوات الماضية".

وأشار نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، إلى أن مصر أصبحت دولة صناعية كبري وفي طريقها إلى العالمية في صناعات مواد البناء والرخام والجرانيت والسيراميك والجلود والغزل والنسيج والأثاث والبتروكيماويات.

ولفت إلى أن الصناعة المصرية تأخرت لسنوات طويلة عن مواكبة التكنلوجيا والتطور في العالم، مختتما، إلا أنها عادت مرة أخرى في عهد الرئيس السيسي كقاطرة للتنمية الاقتصادية في مصر بعد عمليات من الإصلاح الاقتصادي وإعادة الهيكلة.