الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نقيب صيادلة القاهرة يعلق على ارتفاع أسعار الأدوية 3 مرات في 2022| ”خاص”

ارتفاع أسعار الأدوية
ارتفاع أسعار الأدوية

علق الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، على ارتفاع أسعار الأدوية للمرة الثالثة خلال عام 2022، موضحا أن هيئة الدواء المصرية لها معايير ومقاييس تقوم على أساسها برفع سعر الدواء.

ارتفاع أسعار الأدوية 3 مرات في 2022

وقال الدكتور محمد الشيخ في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن هناك عددا من الشركات تقوم بتقديم طلبات لهيئة الدواء المصرية، وذلك لرفع أسعار منتجاتها نتيجة عدة اعتبارات منها ارتفاع أسعار الوقود والمحروقات واستيراد المواد الخام من الخارج وارتفاع أسعارها وزيادة أسعار مواد التعبئة والتغليف وغيرها.

الأدوية

وأضاف نقيب صيادلة القاهرة، خلال حديثه، أنه يتمنى أن تسود ثقافة "المثيل" أي مثائل الأدوية فهناك لكل دواء 13 دواء مثيل لشركات أدوية مختلفة، وهناك فرق في الأسعار بين كل دواء والآخر، ولكن ثقافة المريض المصري التركيز فقط على الدواء الذي كتبه الطبيب في الروشتة.

وتابع نقيب صيادلة القاهرة، أن المنظومة كلها يجب مراجعتها من الطبيب ولأن المريض يتجه للصيدلية يبحث عن دواء معين ولا يريد الحصول على آخر من البدائل التي تحتوي على نفس المواد الفعالة، ولكن من شركة أدوية أخرى وباسم آخر وله سعر آخر.

ولفت الدكتور محمد الشيخ، إلى أنه ينبغي أن يكون هناك وعي لدى المريض المصري وعدم إجبار المريض على شراء دواء معين يتبع شركة أدوية محددة، وهناك بدائل ومثائل تنتمي لنفس الدواء وهي ثقافة من الضروري نشرها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حالة الطقس الـ 6 أيام المقبلة.. ارتفاع بالحرارة حتى 4 درجات