الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”كورونا يضرب الفنانين”… أولهم رجاء الجداوي.. ودلال عبد العزيز آخر ضحايا الفيروس

دلال عبد العزيز وسمير غانم
دلال عبد العزيز وسمير غانم

بعد ظهور جائحة كورونا، أصبح القلق والحزن هما الشعورين المسيطرين على الوضع، شعور القلق يخيم علينا نتيجة تفشى هذه الجائحة في كافة الأوساط والمجالات، وشعور الحزن والألم على رحيل من فقدناهم أصبح صعبا، وذلك بعد حصد أرواح الكثير من الفنانين والفنانات هذا العام، تاركين الوسط الفني والجمهور في حزن شديد، آخرهن الفنانة دلال عبد العزيز والتي لحقت بزوجها سمير غانم، لينضموا إلى قائمة من رحل بسبب كوفيد - 19.

وفى هذا التقرير ترصد جريدة الطريق أبرز أسماء الفنانين المصريين، الذين رحلوا عنا في عام 2021، متأثرين بإصابتهم بالفيروس التاجي.

رحيل رجاء الجداوي

بعد صراع ظل نحو 43 يومًا إثر إصابتها بفيروس كورونا، توفيت الفنانة رجاء الجداوي، عن عمر 82 عامًا في مستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، وكانت آخر أعمال "الجداوي" فيلم "تؤام روحي"، الذي شاركت بطولته مع الفنان حسن الرداد.

رحيل دلال عبد العزيز وسمير غانم

ورحلت الفنانة دلال عبد العزيز، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا، بعد صراع مع المرض استمر 100 يومًا إثر إصابتها بفيروس كورونا، وبذلك لحقت "دلال" بزوجها الفنان سمير غانم، الذي توفى في مايو الماضي عن عمر 84 عامًا داخل العناية المركزة جراء إصابته بفيروس كورونا.

وشاركت دلال عبد العزيز في مسلسل "ملوك الجدعنة"، والذي تم عرضه في دراما رمضان 2021 الذي يعد آخر عمل فني لها، أما آخر أعمال سمير غانم كانت مسرحية "الزهر لما يلعب" التي قدمها عام 2020.

 

رحيل نادية العراقية

فارقت الراحلة نادية العراقية الحياة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا فى مايو 2021 عن عمر 57 عامًا.

رحيل هادى الجيار

تُوفى الفنان هادى الجيار، داخل مستشفى الهرم متأثرا بفيروس كورونا في ينايرعن عمر71 عامًا. وكان آخر ظهور" للجيار" في مسلسل" الاختيار 2"، الذي تم عرضه في دراما رمضان 2021.

رحيل يوسف شعبان

رحل الفنان يوسف شعبان عن عالمنا في فبراير، عن عمر90 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا. وكان آخر ما شارك فيه الراحل مسلسل" ملوك الجدعنة".

رحيل سوسن ربيع

توفيت الفنانة سوسن ربيع عن عمر59 عامًا، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا.

رحيل محمد ريحان

توفى الفنان محمد ريحان، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وكان آخر عمل شارك فيه الراحل قبل وفاته، مسلسل"موسى" بطولة الفنان محمد رمضان ومسلسل "نجيب زاهي زركش" مع النجم يحيى الفخراني.

وبذلك حصد فيروس "كورونا" عددًا من أرواح الفنانين المصريين، ليترك ذويهم وجمهورهم في حزن شديد على فقدناهم، ولكن سيبقى عزاؤهم الوحيد أن أعملهم ستظل خالدة في الوجدان، رغم رحليهم جسدًا عن عالمنا.

أقرأ ايضًا: ياسمين صبري عن عقد مهرجان فينسيا: ”غير قابل للبيع” (صور)