الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:34 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل التحفظ على أموال «نائب العفاريت» وزوجته وأولاده في قضية الآثار الكبرى

المتهمين
المتهمين

أمرت محكمة القاهرة الاقتصادية، منذ قليل، تأييد قرار النيابة العامة، بمنع كل من نائب الجن والعفاريت علاء محمد حسانين محمد، وزوجته ونجلتهما القاصر، من التصرف في أموالهم في قضية "الآثار الكبرى".

كما قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، تأييد قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب الأموال سواء ممتلكات السائلة والمنقولة، وزوجتيه، ونجلتهما القاصر، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية الآثار الكبرى" المتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف بنائب "الجن والعفاريت".

وفي وقت سابق أجلت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، نظر قرار التحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ "قضية الآثار الكبرى" المتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف باسم نائب الجن والعفاريت.

تحقيقات النيابة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بعد التحقيقات مع المتهم عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

ضبط المتهم

كانت نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

واوضحت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها "حسن راتب" إلى عصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

اقرأأيضًَا: مصدر أمني بالقاهرة: الدفع بـ 11 سيارة إطفاء لإخماد حريق مخازن الأخشاب بالشرابية

وكان أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، في وقت سابق تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية آثار، قررت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.