الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منح كريم عبد العزيز جائزة فاتن حمامة في مهرجان القاهرة السينمائي

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في دورته الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تكريمًا له عن مشواره الفني المليء بالنجاحات.

وقال محمد حفظي رئيس المهرجان : إن المهرجان يحرص دائمًا على تكريم النماذج التي تجمع في مسيرتها بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما، وهو ما ينطبق على كريم عبدالعزيز، الذي سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز.

وأضاف رئيس المهرجان: احترمت كريم على مدار 20 عامًا من النجاح، في مشوار قدم خلاله الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية ونجح في ذلك باقتدار وفاجأنا أحيانا باختياراته الجريئة، وليس من الصدفة أنه ضمن النجوم الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية دون أن يسير على وهم النمط المضمون.

من جانبه وجه كريم عبدالعزيز، الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم الذي يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، واصفا التكريم بأنه بمثابة نقطة فارقة في مسيرته الفنية التي انطلقت من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، وصولا إلى مسلسل الإختيار 2، الذي عرض في رمضان الماضي.

اقرأ أيضًا: سهر الصايغ تعرف بزواج خطيبها في الحلقة الأخيرة من حكاية ”بيت عز”

وكان قد اختار المسؤولون عن مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي، منى زكي لتحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز خلال الدورة الـ 42، وذلك تكريمًا لها على مشوارها الفني الكبير، كما نالت منة شلبي جائزة سيدة الشاشة كذلك خلال الدورة الـ 41 من المهرجان.